بدء انقشاع العاصفة الثلجيّة المميتة في الولايات المتحدة

 

الرؤية - رويترز

تتجه العاصفة الثلجية المميتة التي اجتاحت مساحة كبيرة في الغرب الأوسط الأمريكي والساحل الشرقي للبلاد خلال اليومين الماضيين إلى المحيط، لكنها تسببت في تراكم ما يصل إلى 33 سنتيمترا من الثلوج في واشنطن العاصمة وولاية فرجينيا بينما هدأت رياح باردة قطبية بعد أن اجتاحت منطقة نيو إنجلاند.

وقال مسؤولون إن جميع الهيئات الاتحادية في واشنطن العاصمة مغلقة يوم الإثنين لكن حركة القطارات والحافلات في المنطقة الحضرية بالعاصمة ستعود بعد توقفها يوم الأحد.

وقال جيم هيز خبير الأرصاد في مركز التنبؤ بالطقس بالهيئة الوطنية للأرصاد صباح يوم الإثنين إنّ من المتوقع أن يبدأ انقشاع السحب بحلول الظهيرة تقريبا وأن ترتفع درجات الحرارة إلى نحو أربع درجات مئوية.

وقال مسؤولون إنّ العاصفة تسببت في وفاة ثمانية أشخاص على الأقل في حوادث طرق في أنحاء متفرقة بالغرب الأوسط الأمريكي وربما أدت إلى وفاة شرطي بولاية إيلينوي.

وبدأت الملاحة الجوية في العودة إلى طبيعتها في مطار رونالد ريجان الوطني ومطار دالاس الدولي. وأفاد موقع (فلايت أوير) الإلكتروني الذي يتابع الرحلات الجوية بأن أقل من 400 رحلة ألغيت في الصباح الباكر أمس الإثنين بالمناطق المتضررة وتمّ تأجيل نحو 1600 رحلة.

وذكر الموقع أنّ أكثر من 1600 رحلة جوية من وإلى مطارات أمريكية ألغيت يوم الأحد في ذروة العاصفة وأغلبها في مطاري ريجان ودالاس بواشنطن.

وقال هيز إنّ تحذيرات أصدرتها السلطات من العاصفة الثلجية لملايين الأمريكيين في عشر ولايات وفي واشنطن العاصمة ألغيت في الصباح الباكر أمس الإثنين في مناطق تمتد من كولورادو إلى الساحل الشرقي.

تعليق عبر الفيس بوك