الخميس, 24 يناير 2019

"حيا للمياه" تتفقد العمل في محطة دارسيت

الإثنين 14 يناير 2019 06:36 م بتوقيت مسقط

"حيا للمياه" تتفقد العمل في محطة دارسيت

مسقط - العمانية

زارَ فريقُ الإدارة التنفيذية بالشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي "حيا للمياه" محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة دارسيت، واطلع على سير العمل بالمحطة، والأصول القائمة في المنطقة.

وقالَ المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لـ"حيا للمياه": إنَّ الشركة قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ مشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة دارسيت بمحافظة مسقط، ومن المتوقع بدء مرحلة التشغيل في الربع الثالث من العام الحالي، بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع في يوليو المقبل، مشيرا إلى أنَّ المرحلة المقبلة تتطلب جهداً فنيًّا وتقنيًّا كبيرًا للتمكُّن من توصيل خدمة الصرف الصحي لمختلف المنشآت في المنطقة؛ حيث وفرت "حيا للمياه" كافة الإمكانيات والمتطلبات لإنجاز المشروع.

وبعد تشغيل المحطة، سيجري ربط المباني السكنية والتجارية والحكومية في مناطق الوادي الكبير وروي... وغيرها من المناطق التابعة لولاية مطرح؛ مما يُسهم في التقليل من تلوث المياه الجوفية والمحافظة عليها، وهو من أهم الأهداف التي تعمل عليها "حيا للمياه".

يُشار إلى أنَّ مشروع بناء محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي في دارسيت، جاء مُواكبةً للتطور العمراني والسكاني الذي تشهده الولاية؛ حيثُ إنَّ المحطة مُصمَّمة بأحدث التقنيات لمعالجة مياه الصرف الصحي والتحكم في الروائح. وتبلغ الطاقة الاستيعابية  للمحطة حوالي 37 ألف متر مكعب في اليوم، وبالإمكان رفع الطاقة الاستيعابية مستقبلاً إلى 50 الف متر مكعب في اليوم.