الأربعاء, 19 يونيو 2019
35 °c

العراق يتفوق على اليمن ويصعد للدور الثاني

السبت 12 يناير 2019 08:56 م بتوقيت مسقط

العراق يتفوق على اليمن ويصعد للدور الثاني

 

الرؤية- أحمد السلماني

 

حقق المنتخب العراقي المطلوب منه وتأهل للدور الثاني برفقة المنتخب الإيراني بعد تحقيقه للانتصار الثاني على التوالي وجاء هذه المرة على حساب اليمن الجريح بثلاثية بيضاء وذلك على إستاد الشارقة.

بدأت المباراة بسيطرة شبه تامة للعراق خصوصاً عند الدقيقة 5 حين أهدر مهاجم الفريق فرصة محققة للتهديف وهو بمواجهة المرمى اليمني. وفي الدقيقة 10 من الشوط الأول ونتيجة للضغط المتواصل وبمجهود فردي متميز استطاع اللاعب المبدع مهند علي تسجيل الهدف الأول لفريقه. وفي الدقيقة 13 أضاف اللاعب بشار رسن الهدف الثاني للمنتخب العراقي بتسديدة من خارج الجزاء.

بعد هذا الهدف صارت السيطرة مطلقة للفريق العراقي في ساحة المنتخب اليمني ولكن دون أن تشكل خطورة على المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق العراقي بهدفين مقابل لا شيء.

في بداية الشوط الثاني، لم يظهر المنتخب العراقي بالمستوى المطلوب وقلّ حماسه وزادت كراته المقطوعة، خاصة بعد خروج لاعب الوسط همام طارق في الدقيقة 55. في الدقيقة 62 أخطأ مدافع الفريق العراقي بتمرير الكرة فتسلمها مهاجم الفريق اليمني وكاد أن يسجل هدفاً لولا براعة الحارس جلال حسن الذي أبعد الكرة. وفي الدقيقة 64 ضاع هدف محقق للفريق العراقي بعد أن ارتطمت كرة اللاعب حسين علي بالقائم. كما أضاع مهاجم المنتخب العراقي مهند علي فرصة للتهديف وهو بمواجهة المرمى وذلك في الدقيقة 68 من عمر المباراة. وعند الدقيقة 91 تمكن مهاجم العراق من تسجيل الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بتقدم فريق أسود الرافدين بثلاثة أهداف مقابل لا شيء للمنتخب اليمني. ليتأهل العراق إلى المرحلة الثانية من البطولة.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية