مباراة تهم منتخبنا..

اليابان في لقاء سهل أمام التركمان

 

الرؤية - أحمد السلماني

يستقبل استاد آل نهيان بأبوظبي وفي تمام الساعة الثالثة عصر اليوم لقاء يجمع المنتخب الياباني صاحب اليد الطولى في آسيا ونظيره المنتخب التركمانستاني في مباراة تهم منتخبنا كثيرا وذلك لحساب المجموعة السادسة التي تضم أيضا المنتخب الأوزبكي.

نظريا، تبدو المواجهة محسومة للمنتخب الياباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الآسيوي (4 ألقاب)، في مواجهة نظيره التركماني الذي يخوض البطولة للمرة الثانية فقط في تاريخه.
ويحتاج المنتخب الياباني إلى حسم الأمور مبكرا في هذه المباراة بعدما استوعب لاعبوه الدرس جيدا بأنّ المفاجآت واردة، وكان منها الفوز الكبير للمنتخب الهندي على نظيره التايلاندي على هذا الملعب بالذات برباعية مقابل هدف وفوز المنتخب الأردني 1/ صفر على نظيره الأسترالي حامل اللقب.
ويمتلك المنتخب الياباني عاملا السرعة والقوة في ظل اعتماد مديره الفني هاجيمي مورياسو على مجموعة متميزة من اللاعبين الشبان، بقيادة المهاجم الخطير يويا أوساكو، الذي يعد أحد أبرز المهاجمين المشاركين في النسخة الحالية من البطولة.
وسيسعى محاربو الساموراي إلى الفوز في بداية رحلة استعادة اللقب، حيث يأمل الفوز به للمرة الخامسة وتعزيز رقمه القياسي رغم عملية الإحلال والتجديد في صفوف الفريق حيث يغيب عن 8 لاعبين أساسيين من الفريق الذي لعب في كأس العالم، والذي كاد أن يذهب بعيدا في البطولة لولا خروجه من الدور الثاني عن طريق المنتخب البلجيكي رغم أنه كان متقدما 2/ صفر قبل أن يقلب البلجيك الطاولة ويخسر اليابانيون 2/3 .
مجرد خروج المنتخب التركماني من مباراة الغد بنقطة التعادل سيكون مفاجأة، لكن هذا يتطلب من الفريق بذل جهد كبير خاصة على مستوى الأداء الدفاعي في مواجهة سرعة وخطورة الهجوم الياباني، علما بأنّ تركمانستان تعاني من تفكك خطوطها في مواجهة الفرق الكبيرة.

تعليق عبر الفيس بوك