مطار مسقط الدولي يُنافِس على لقب "أفضل مطار في العالم"

...
...
...

 

 

مسقط - الرؤية

 

انضم مطار مسقط الدولي إلى قائمة المطارات التي تتنافس لحصد جائزة سكاي تراكس لأفضل مطار في العالم لعام 2019.

ويجسد مطار مسقط الدولي المعنى الحقيقي لكرم الضيافة العُمانية الأصيلة وطبيعتها الخلابة ويحظى منذ افتتاحه بإشادة عالمية لما يتمتع به من عمارة تعكس الطابع العُماني التقليدي والتكنولوجيا الحديثة والتجربة الاستثنائية للمسافرين، فضلاً عن أعلى مستويات التميز من الناحية التشغيلية. ويتم التصويت للمطارات الفائزة بجوائز سكاي تراكس العالمية بواسطة العملاء ضمن أكبر استبيان سنوي من نوعه يقيم مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة في المطارات المُختلفة حول العالم. ويشير البعض إلى هذه الجائزة باسم "أوسكار قطاع الطيران المدني"؛ حيث تعد إحدى العلامات الفارقة التي تعكس مستوى تميز المطارات ويشارك فيها 12.85 مليون مسافر من 110 دول لاختيار الفائزين من بين 410 مطارات عالمية. ويشمل الاستبيان تقييم رضا العملاء وفقاً لـ39 مؤشر أداء للخدمات والمنتجات المتوفرة في المطارات ابتداءً من تخليص إجراءات السفر، والوصول، والترانزيت، والتسوق، والأمن والجوازات وحتى المُغادرة.

ويقدم مطار مسقط الدولي تجربة مميزة للمسافرين من خلال مرافقه الحديثة والذكية حيث يضم تشكيلة متكاملة من محلات التسوق والمطاعم وصالات حصرية لرجال الأعمال ومسافري الدرجة الأولى، فضلاً عن خدمات ضيافة على مدار الساعة. ولا تقتصر مزاياه على ذلك فحسب بل يشمل أيضاً فندقا هو الأول من نوعه للترانزيت وساحة مواقف سيارات بخيارات متنوعة تتوفر بها خدمات نقل داخلية بين صالات الوصول والمغادرة وخدمة صف السيارات. وقد تم تصميم المطار وفقاً لأعلى معايير الجودة والخدمة لدى اتحاد النقل الجوي للمطارات المثالية على مساحة إجمالية تصل ما يقرب من 580000 متر مربع وطاقة استيعابية تصل إلى 20 مليون مسافر سنوياً.

وبإمكان المسافرين المشاركة في الاستبيان الخاص بجائزة سكاي تراكس لأفضل مطار في العالم عبر الموقع الإلكتروني www.worldairportsurvey.com  والتصويت حسب فئات تتضمن الراحة والطعام والمشروبات والتسوق وخدمة العملاء، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المطار الفائز في تاريخ 27 مارس 2019.

تعليق عبر الفيس بوك