أمين الاتحاد الآسيوي: القيمة التسويقية لكأس آسيا تجاوزت المليار دولار

 

دبي – وكالات

أكد ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أن بطولة كآس آسيا 2019 بالإمارات، والتي انطلقت أمس السبت ستكون بطولة تاريخية لما تضيفه من قيمة وأهمية.

وكشف جون أن نسخة الإمارات رفعت بالفعل قيمة كأس آسيا التسويقية، والمتوقع أن تتجاوز سقف المليار دولار، وهو رقم لم تكن لتصل إليه البطولة في النسخ السابقة.

وأضاف جون:"عندما تقام بطولة بمشاركة 24 منتخباً يمثلون أكثر من نصف قارة آسيا، وبمشاركة قوية واهتمام وزخم جماهيري وإعلامي وقاري غير مسبوق، فهذا من الأمور الإيجابية التي تزيد من قيمة البطولة".

وأضاف "أتوقع أن تتجاوز حاجز المليار دولار، لكن علينا أن ننتظر لما بعد انتهاء البطولة، لنقدر القيمة برقم دقيق ونهائي، الأرقام المتوقعة لعدد المشاهدين للبطولة قد تكسر حاجز الـ 500 مليون مشاهدة سواء مباشرة عبر الشاشات أو عبر مواقع التواصل والإنترنت"

وتابع "إجمالي نفقات الاتحاد الآسيوي على كأس آسيا يصل لنحو 80 مليون دولار، من حيث التكلفة التشغيلية ونفقات الاستضافة والأمور الجانبية اللوجستية" وأردف "يدخل ضمن نفقات البطولة من قبل الاتحاد الآسيوي، الجوائز المالية لجميع الفرق والمكافآت المالية الخاصة بالبطل والوصيف وأطراف المربع الذهبي والتي يصل مجملها إلى 15 مليون دولار " وقال جون "التقارير الميدانية تؤكد تفوق اللجنة المحلية المنظمة بكأس آسيا 2019، في تقديم بطولة استثنائية بالفعل، وهناك اهتمام بكل التفاصيل، وهذا أمر متوقع ومعروف، كون الإمارات تتميز بالتنظيم الجيد للأحداث والفعاليات الكبرى" وفيما يتعلق بموقف الاتحاد الآسيوي من بيع الحقوق التلفزيونية لغرب آسيا، خاصة بعد قرار المكتب التنفيذي، بفتح باب البيع للحقوق لأي قناة ترغب في ذلك سواء بشكل فردي أو جماعي، أوضح جون "الأمر في يد المكتب التنفيذي بعد أبريل المقبل.

 

 

وأوضح: "وصلنا لقرار تاريخي أيضاً بتنظيم المونديال بـ48 منتخباً مع نسخة 2026، والتي ستُقام في أكبر 3 دول تقريبًا في العالم وهي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك".

وختم: "الجميع شاهد كيف كان التصويت علنياً، وقائماً على الشفافية والعدالة، وهذه هي المبادئ التي نعمل من أجلها في الفيفا حتى في التعاملات المالية، والاتفاقيات والرعايات وغيرها من الجوانب الأخرى".

تعليق عبر الفيس بوك