دعوة 3457 باحثا عن عمل لإجراء مقابلات توظيف

مجلس الوزراء يُقر إنشاء المركز الوطني للتشغيل.. واستكمال الإجراءات قبل نهاية فبراير

 

◄ لجان "الشورى" تناقش الحلول العملية لمشكلة الباحثين عن عمل

 

مسقط - العُمانيَّة

أقرَّ مجلسُ الوزراء إنشاءَ المركزِ الوطنيِّ للتشغيل من القطاع العام والقطاع الخاص؛ وذلك من أجل تسريع وتيرة التشغيل، ومعالجة أية معوقات أو تحديات تعترض هذا المسار.

وقال بيان صادر عن المجلس: "في إطار متابعة الحكومة المتواصلة لبرنامج استيعاب المزيد من فرص العمل، استعرض مجلسُ الوزراء الموقَّر في جلسته المنعقدة (أمس) الموقف التنفيذي لتشغيل القوى العاملة الوطنية، وقد توصَّل المجلس إلى أهمية تفعيل مسارات التشغيل في مختلف قطاعات الدولة". وأضاف البيان أنه "سوف تستكمل كافة الجوانب المرتبطة بهذا المركز قبل نهاية الشهر القادم فبراير 2019م".

إلى ذلك، ناقش مجلس الشورى، صباح أمس، أوضاع الباحثين عن عمل؛ وذلك بناءً على توصية مكتب المجلس بعقد لقاء مشترك بين لجان العمل الدائمة بالمجلس والمعنية بموضوع الباحثين عن عمل. وقدم سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس لجنة الشباب وتنمية الموارد البشرية عرضًا مرئيًّا حول دراسة اللجنة المتعلقة بتحليل، ومُتابعة تشغيل القوى العاملة الوطنية، والتي تهدف في المقام الأول لإبراز الإخفاقات التي تواجه السياسات المعمول بها لتحقيق نسب التعمين.

وفي سياق مُتصل، دعت وزارة القوى العاملة 3457 باحثًا عن عمل لإجراء مقابلات التشغيل للتنافس على 277 فرصة عمل في القطاع الخاص في 33 منشأة بمختلف محافظات السلطنة. وقامتْ وزارة القوى العاملة  بمتابعة شركات و منشآت القطاع الخاص بعد مقابلات التشغيل؛ للتأكد من إنهاء إجراءات التشغيل وتوقيع العقود للباحثين عن عمل؛ حيث وقع 5 باحثين عن عمل على عقود تشغيل مع الطيران العُماني في مهن؛ مثل: كاتب شحن إداري، وتنفيذي مبيعات، ومنسق طبي، وكاتب حجوزات التذاكر. ودعت الوزارة -خلال الأسبوع الجاري- 4298 باحثا عن عمل للتنافس على 401 فرصة عمل في مختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك