النادي الثقافي يكشف تفاصيل "موسم 2019".. و"كوريان" أحدث الفعاليات

...
...
...
...
...

الرؤية - محمد قنات

أقام النادي الثقافي حفل تدشين فعاليات موسمه الثقافي للعام 2019، وسط حضور كبير من قبل المثقفين والمهتمين حيث تم استعراض برنامج الفعاليات بحضور رئيسة مجلس إدارة النادي الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، والشخصيات الثقافية البارزة والكتاب والفنانين والداعمين. وكشف النادي الثقافي تفاصيل "روزنامة" فعالياته للعام القادم.

ويدشن النادي المقهى الثقافي "كوريان" في مستهل موسمه الجديد إلى جانب أول فعالياته لعام 2019 التي ستقام 8 يناير القادم وهي أمسية للشاعر البحريني علي عبد الله خليفة.

وقالت الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية "إن مجلس الإدارة حرص على استشراف وجهات النظر المتعددة من خلال عقد مجموعة من اللقاءات الحوارية مع المثقفين والمؤسسات الرسمية والجمعيات والمبادرات الأهلية بكافة اختصاصاتها، ومن خلال زيارات داخل السلطنة وخارجها إلى العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة لتعزيز قيم التعاون والشراكة وإثراء برنامج العمل الذي كنّا نعمل على إعداده مستخلصين كافة المقترحات والآراء التي أسهمت في تشكيل مفردات هذا البرنامج الطموح".

وأضافت أن "النادي قام بتقييم فعاليات برنامج 2018 بعقد لقاءات مع المستهدفين من رواد النادي من كل الفئات إضافة إلى استقراء الآراء وعقد مجموعة من اللقاءات والمشاورات مع المتخصصين في التاريخ والأدب ومجالات أخرى لاستقراء آرائهم جعلتنا نقترح بعض الفعاليات واستشارة المتخصصين فيها، كما تلقى النادي العديد من المقترحات من المثقفين ومن أعضاء النادي وأخرى جاءت عن طريق الإعلان الذي طرحه النادي على المجتمع وجاءتنا مجموعة كبيرة من الفعاليات المقترحة بعضها قابل للتحقيق وبعضها يحتاج إلى خطة أكبر ورؤى أوسع أُجلت إلى مرحلة لاحقة".

وأشارت الدرمكية إلى أن البرنامج في الموسم القادم ينطلق من أسس النادي وأهدافه وتعالج موضوعات مختلفة عما تمَّ طرحه في المواسم الثقافية الماضية، وستكون برامج تتناول الجانب النقدي والبحثي وهي برامج أساسية ومستمرة، بالإضافة إلى البرنامج الوطني لدعم الكتاب المترجم الذي أسهم في ترجمة النصوص العمانية إلى لغات مختلفة ليقدم هذا العام أيضا ترجمات باللغة الفرنسية والصينية والهندية والفارسية، وستطرح هذه الكتب في معرض مسقط الدولي للكتاب لعام 2019 بالإضافة إلى مجموعة من إصدارات البرنامج الوطني لدعم الكتاب".

وأعربت الدكتورة عائشة الدرمكية عن شكرها لتعاون جميع المثقفين والمهتمين المستهدفين في دعم جهود النادي وإنجاح برامجه وخططه ورفدهم لتلك الجهود بالملاحظات والرؤى والأطروحات التي تصب في مصلحة الثقافة العمانية، كما كشفت الدرمكية عن (ثيمة) البرنامج الثقافي لموسم 2019 والتي تحمل عنوان "التاريخ وصناعة المستقبل".

 ومما ميز "روزنامة" النادي الثقافي هذه المرة أنها تذهب لتغطي الثقافة بمفهومها الواسع بما يتوافق مع الرؤية الجديدة للنادي كما تشمل الأنشطة النواحي العلمية والثقافية والسياسية إلى جانب مؤتمرات وفعاليات متنوعة.

وكرم النادي الثقافي في ختام حفل تدشين فعالياته الثقافية لموسم 2019 المؤسسات والأفراد والصحفيين الذين ساهموا في إنجاح فعالياته وبرامجه خلال الموسم الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك