الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تُكرِّم مُبدعي المشاريع الهندسية المتميزة

...
...
...
...
...

مسقط – الرؤية

احتضنت كلية الهندسة بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا معرض المشاريع الطلابية التجريبية تحت رعاية البروفسور أحمد بن حسن البلوشي عميد كلية الهندسة (Project Model)، في حرم الجامعة بالحيل الجنوبية، بهدف إبراز مواهب ومهارات طلاب المستوى الأول، في إطار مادة ورشة العمل الكهروميكانيكية.

واستضاف فريق المادة من قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية وقسم الخدمات التقنية والمختبرية بكلية الهندسة (CATALYZE) "معرض النماذج التجريبية" لمجموعات طلاب المستوى الأول. وتمت دعوة الطلاب للمشاركة بعرض نماذجهم الإبداعية في المعرض الذي أقيم أول أمس.

ويعد مشروع النماذج الأولية جزءا من سبل تقييم مادة ورشة العمل الكهروميكانيكية. وتتكون كل مجموعة مشاركة من 3 إلى 4 من الطلاب الحاصلين على منصة لإثبات المهارات التقنية التي اكتسبوها خلال الفصل الدراسي. وقد قدم الطلاب عرضا عمليًا لأفكارهم ونماذجهم المصنّعة باستخدام المواد الأولية المستعملة المتوفرة محلياً، كجزء من معرض المشاريع الجماعية.

ويهدف معرض النماذج التجريبية إلى تعزيز المهارات التقنية المكتسبة من هذه المادة الدراسية وابتكار مزيد من المشاريع الفنية الموجهة. وذلك المعرض هو الأول من نوعه على هذا المستوى، حيث شهد مشاركة 20 مجموعة من خلال عرض العديد من النماذج المبتكرة.

وحظي المعرض برعاية الدكتور أحمد بن حسن البلوشي عميد كلية الهندسة، ورافقه البروفيسور أ. فالافاراج العميد المشارك للدراسات الجامعية، والبروفيسور سودير سي في  رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية، والدكتور معمر بن علي بن سعيد التوبي نائب رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية، وفريق المادة، وموظفي قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية وقسم الالكترونيات وهندسة الكمبيوتر، وقسم الخدمات التقنية والمختبرية بكلية الهندسة (CATALYZE) والعديد من الطلاب، الذين أعربوا عن إعجابهم وتقديرهم لأعمال الطلاب المعروضة بالمعرض.

وفي كلمة ألقاها في حفل توزيع الميداليات هنأ الدكتور أحمد بن حسن البلوشي عميد الكلية كافة المشاركين على أعمالهم المبتكرة، معربا عن تقديره لما بذل من جهود مخلصة. وأشار إلى ضرورة مواصلة الطلاب في هذه الأعمال الجيّدة، وحثهم على إبداع مزيد من المشاريع المبتكرة خلال الدورة الدراسية المقبلة. وفي الختام وزع الدكتور أحمد بن حسن البلوشي، مع البروفيسور أ. فالافاراج والبروفيسور سودير سي في الميداليات على أفضل الأعمال المعروضة.

تعليق عبر الفيس بوك