"شفروليه تاهوZ71".. مفهوم جديد للمغامرة على الطرق الوعرة

مسقط – الرؤية

تعد سيارة شفروليه تاهو واحدة من أقوى سيّارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكامل على الطرقات الوعرة والمعبدة. وجاءت باقة Z71 لتعزز الأداء المتفوق لهذه السيارة على الطرقات الوعرة، مع تحسينات توفر أداءً وقدراتٍ غير مسبوقة على كافة الطرق والأماكن الرائعة.  ولا تزال تاهو Z71 2018 في جوهرها سيارة دفع رباعي فاخرة، إلا أن مهندسي شفروليه بذلوا الكثير من الجهد لتعزيز قدراتها عند القيادة على الطرقات الوعرة أكثر من أي وقت مضى. ويقدم محرك V8 سعة 5.3 لتر قوة 355 حصان وعزم دوران مذهل يبلغ 520 نيوتن متر لتعمل السيارة بسلاسة حتى على أقسى التضاريس.

وجرت إعادة تصميم الواجهة الأمامية المجهزة بمصد من الكروم لتصبح أكثر ارتفاعًا بمقدار 24 درجة، مما يمنح السيارة القدرة على التعامل مع الانحدارات الشديدة بسهولة أكبر. كما تم توفير منصات انزلاقية جديدة لحماية الهيكل السفلي للسيارة من الأضرار في البرّ.

ومن بين التقنيات الأخرى المبتكرة التي تسمح لسيارة تاهو Z71 2018 باجتياز حتى أكثر المسارات صعوبة هو نظام التحكم على المنحدرات، حيث تساعد الحواسيب السائق على التنقل عبر التلال من خلال المساعدة في التحكم بمعدل نزول المنحدر، مما يمنع فقدان السيطرة أو الانغراز في الرمل.

وتتمتع تاهو 2018 بارتفاع عن مستوى الأرض يبلغ 200 ملم، إلا أن هذه المسافة تزداد أكثر في باقة Z71 بفضل وجود نظام تعليق خاص بالطرقات الوعرة، بما يسمح بالانطلاق إلى العديد من الأماكن التي سيصعب على الآخرين الوصول إليها.

ويتوفر نظام القيادة ذو الدفع الرباعي المتقدم لسيارة تاهو Z71، حيث يوجد مفتاح مخصص بسرعتين يسمح بالانتقال بين نظام الدفع الثنائي ونظام الدفع الرباعي بكل سهولة، وحين تصبح الطريق قاسية للغاية، يضمن نظام الدفع الرباعي المنخفض التقدم بدون عوائق. وإذا ما أضفنا إلى ذلك نظام التعليق القوي وفلتر الهواء عالي السعة لتهوية أفضل للمحرك، ونسبة 3.42 للمحور الخلفي، فإن سيارة تاهو Z71 سوف تنطلق بسهولة على أكثر التضاريس صعوبة.

وبشكل عام، فإن شفروليه تاهو Z71 2018 هي سيارة فائقة على الطرقات الوعرة وتجمع العديد من اللمسات المدروسة والذكية مع قوة هائلة تجعل من المغامرات الأكثر صعوبة على الطرقات الوعرة مغامرة مرحة ومتاحة.

تعليق عبر الفيس بوك