الترويج للمواقع السياحية في المناطق الجبلية بين شمال وجنوب الشرقية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

إبراء- الرؤية

نظمت إدارة السياحة بمُحافظة شمال الشرقية بالتعاون مع فريق التحدي للمُغامرات المسير الجبلي "مغامرة القدرة والتحمل لاكتشاف الطرق الجبلية القديمة" خلال الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر، لعبور المناطق الجبلية بمُحافظتي شمال وجنوب الشرقية.

وهدف المسير إلى الترويج للمواقع السياحية الواقعة ضمن سلسلة جبال المحافظتين والتشجيع على سياحة المغامرات في هذه المناطق لما تتمتع به من مقومات تتناسب مع الاستكشاف والمغامرة، وسعى المسير إلى إحياء الموروث المتعلق بالمسارات الجبلية القديمة وتشجيع الشباب على ارتيادها. كما كان من أهداف المسير رفع الوعي البيئي والرياضي لدى شباب السلطنة.

وانطلق المسير من جسر وادي طيوي بولاية صور وصولاً إلى منطقة البرك المائية في قرية مقل السياحية بولاية وادي بني خالد ولمسافة 40 كيلومتراً على مدى يومين متتاليين بمشاركة 60 فرداً من هواة المشي الجبلي والمغامرة من مختلف محافظات السلطنة؛ حيث كانت نقطة التجمع لجميع المشاركين يوم الخميس 20 ديسمبر الجاري بولاية وادي بني خالد بمجلس الحيل ثم الانطلاق بالحافلات المخصصة إلى وادي طيوي للمبيت. وانطلق المسير صباح الجمعة 21 ديسمبر، للوصول إلى نقطة المبيت الثانية على إحدى قمم الجبال وهناك كانت لجان الدعم والإسناد حاضرة لتقديم خدماتها للمُشاركين ثم الانطلاق صباح يوم السبت إلى وادي بني خالد.

وعند وصول المُشاركين إلى وادي بني خالد أقيم حفل ختامٍ للمُغامرة بحضور عدد من المدعوين من أهالي وأعيان الولاية، وبرعاية طلال بن خلفان الشعيبي، مدير إدارة السياحة بمحافظة شمال الشرقية؛ حيث تم استقبال وتكريم المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك