أشهر مدربي منتخبات كأس آسيا بالإمارات

 

تشهد نهائيات أمم آسيا بالإمارات التي ستقام خلال الفترة من 5 يناير إلى الأول من نوفمبر المُقبلين، وجود أسماء كبيرة في عالم تدريب كرة القدم .

وفي مقدمة هولاء المدربين الإيطالي ألبرتو زاكيروني مدرب منتخب الإمارات، والإيطالي مارتشيللو ليبي، مدرب المنتخب الصيني، الذي سبق له قيادة المنتخب الإيطالي إلى الفوز بلقب كأس العالم 2006 في ألمانيا، والسويدي زفن غوران إريكسون، مدرب منتخب الفلبين، والذي قاد منتخب إنجلترا مرتين إلى ربع نهائي كأس العالم 2002 و2006.

في حين، يشرف البرتغالي كارلوس كيروش على منتخب إيران، بعدما أن أسهم في قيادة ثلاثة منتخبات إلى كأس العالم، وهي جنوب أفريقيا والبرتغال، إلى جانب إيران عامي 2014 و2018.

ومن بين مدربي منتخبات كأس آسيا يوجد مدربان سبق لهم التتويج بكأس آسيا، وهما الإيطالي ألبرتو زاكيروني مدرب "الأبيض"، والذي سبق وقاد منتخب اليابان إلى الفوز باللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخه عام 2011، وهو يبحث عن مجد قاري جديد خلال المنافسة في بطولة حافلة بالندية والإثارة على مدار 28 يوماً، من أجل الفوز بلقب كأس آسيا، في حين نال هاجيمي مورياسو، مدرب اليابان الحالي لقب البطولة كونه لاعباً، عندما فازت اليابان باللقب للمرة الأولى عام 1992.

تعليق عبر الفيس بوك