الأربعاء, 16 يناير 2019

لأول مرة بالسلطنة .. تشغيل مشروع "مسار انزلاقي" في مسفاة العبريين

الأربعاء 19 ديسمبر 2018 08:18 م بتوقيت مسقط

Al Dakheleyah - Misfat Al Abriyeen (30)
Al Dakheleyah - Misfat Al Abriyeen (33)
DSC_4081
Al Dakheleyah - Misfat Al Abriyeen (79)
DSC_4109
DSC_4120
DSC_4126
DSC_4132
DSC_4137
DSC_4138
DSC_4143
DSC_4150

 

مسقط - الرؤية

شهدت وزارة السياحة أمس مراسم توقيع اتفاقية لتنفيذ وتشغيل وتطوير مشروع مسار انزلاقي بقرية مسفاة العبريين بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية، بين كل من شركة المسفاة الأهلية بصفتها المالك، وشركة عمان للمرطبات بصفتها الشركة الممولة، ووزارة السياحة بصفتها مستشارا فنيا وجهة مشرفة على تنفيذ المشروع.

ومشروع المسار الانزلاقي "Zip Line" بقرية مسفاة العبريين بعد اكتماله الأطول من نوعه على مستوى السلطنة، ويهدف إلى تجهيز مسار انزلاقي مناسب لهواة هذا النوع من أنشطة سياحة المغامرات مع توفير بعض الخدمات السياحية المتصلة به وتطويرها لاحقا، الأمر الذي من شأنه تعزيز الحركة السياحية بالقرية في هذا الجانب، وذلك تحت إشراف فني من قبل وزارة السياحة التي تسعى إلى تحقيق عناصر التنمية السياحية المستدامة في مثل هذه المواقع. وستقوم شركة عمان للمرطبات "ريفكو" ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية للشركة بتوفير الدعم المالي لشركة المسفاة الأهلية لتنفيذ وتشغيل وتطوير هذا المشروع.

وقد رعى مراسم التوقيع السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة والذي مثل الوزارة في التوقيع. وقال البوسعيدي في كلمة ترحيبية إن قرية مسفاة العبريين بما تمثله من مقومات سياحية ثقافية وما تمتلكه من مفردات طبيعية ومجتمعية وتاريخية عريقة تمثل نموذجا لتجربة سياحية عمانية أصيلة، يجب أن تتكاتف جميع الجهود لتطوير منتجاتها وخدماتها وتعزيز التنمية السياحية المستدامة فيها حيث تمثل هذه الاتفاقية إحدى المبادرات التي تدعم هذا التوجه، وتمثل الشراكة المطلوبة بين جميع العناصر ذات الصلة من القطاعين العام والخاص ومن المجتمع المحلي.

وثمن حسني بن مبارك العبري رئيس مجلس إدارة شركة المسفاة الأهلية دعم وزارة السياحة واهتمامها بالشركات الأهلية من أجل تطوير المجتمعات المحلية الحاضنة للسياحة من خلال أبنائها، مشيرا إلى أن التوقيع على هذه الاتفاقية سيسهم في دعم سياحة المغامرات بالقرية.

وقال يوسف الزيخ الرئيس التنفيذي لشركة عمان للمرطبات "ريفكو": "أود أن أعبر عن شكري وتقديري لجميع من ساهم في الاتفاق على تنفيذ هذا المشروع، الذي نعتبره مرحلة أولى؛ بادر موظفو شركة عمان للمرطبات في تقديمها دعما للمجتمع المحلي وتعزيزا لعملية التنمية السياحية في قرية مسفاة العبريين ونطمح إلى استمرارها وتطويرها".