تعليمية البريمي تختتم تصفيات البطولة الثالثة للمناظرات الطلابية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

البريمي- سيف المعمري

اختتمت تعليمية البريمي التصفيات الأولية المؤهلة للبطولة الثالثة للمناظرات الطلابية حيث تأهلت مدرستا عزان بن قيس للذكور الصفوف (10-12) والسلطان قابوس للذكور (10-12) من مدارس الذكور ومدرستا آمنة بنت الإمام جابر بن زيد للإناث الصفوف (10-12) والسلطنة للإناث الصفوف (10-12) من مدارس الإناث بتعليمية محافظة البريمي.

وشهدت المناظرات تنافسا كبيرا بين طلاب وطالبات مدارس تعليمية المحافظة مما سيؤهل المدارس الفائزة للتنافس على مستوى السلطنة والوطن العربي في دورة البطولة الثالثة للمناظرات التي ستقام بدولة قطرالشقيقة، كما تهدف المسابقة إلى إكساب المشتركين مهارة الحوار والإقناع والتأثير وتشكيل شخصية قيادية تتميز باللباقة في الحوار والتفكير.

كما شهدت التصفيات إقامة ورشة تدريبية مكثفة لبطولة المناظرات والمهارات الأساسية في الحوار والإقناع وذلك بالتعاون مع المدربين المعتمدين في مسابقة اللجنة الوطنية للمناظرات بكلية البريمي الجامعية وقد شارك في تدريب طلاب تعليمية محافظة البريمي مبارك بن جمعة النعيمي رئيس قسم الأنشطة الطلابية بكلية البريمي الجامعية، وبثينة بنت بشير العليانية من كلية البريمي الجامعية، وصفية بنت إبراهيم الشبيبية من كلية البريمي الجامعية.

وقام المدربون بالتعريف بمسابقة المناظرات وآلية المشاركة فيها والتنافس في اكتساب الفرص، كما قدم الفاضل مبارك النعيمي خصائص فريق الموالاة والمعارضة وعدد الطلاب المشاركين وطبيعة اكتساب فرصة الحوار والوقت ومراعاة الحجج والبراهين والأدلة المُقنعة.

وشارك في تقييم المسابقة خالد بن محمد الشبيبي مشرف نشاط ثقافي بدائرة البرامج التعليمية، وخميس بن قلم الهنائي مشرف لغة عربية بدائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية.

 

تعليق عبر الفيس بوك