الخميس, 24 يناير 2019

تطلقه "الرؤية" الخميس المقبل.. وبرعاية حصرية من "بيت الزبير"

"رسالة إلى أبي" أول كتاب إلى جلالة السلطان بأقلام أطفال عُمان

السبت 15 ديسمبر 2018 11:18 م بتوقيت مسقط

"رسالة إلى أبي" أول كتاب إلى جلالة السلطان بأقلام أطفال عُمان

مسقط - الرؤية

يرعى معالي السيّد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، في السابعة من مساء الخميس المقبل، تدشين جريدة الرؤية لكتاب "رسالة إلى أبي"، والذي يأتي برعاية حصرية من مؤسسة "بيت الزبير".

والكتاب الجديد يتضمّن رسائل وخواطر كتبها أطفال عمان إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- وأعلنت جريدة الرؤية عن إصدار الكتاب في العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، احتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية، وإسهاما من الجريدة في منح الفرصة لأطفال عمان كي يعبروا عن مشاعر الولاء والعرفان للأب الحنون جلالة السلطان المعظم - أيده الله- وأعد الكتاب الأديبة بسمة الخاطرية والأديب مهند العاقوص؛ حيث تلقوا المئات من الرسائل بتوقيع أطفال عمان، وتمّ اختيار عدد كبير منها حتى بلغ عدد صفحات الكتاب زهاء 140 صحفة من القطع المتوسط.

ويضم الكتاب بين دفتيه مقتطفات من النطق السامي لجلالة السلطان المفدى، بجانب أناشيد وطنية، وصور لإنجازات عمانية ومناظر طبيعية ومهن تراثية، علاوة على الرسائل التي كتبها الأطفال والتي تصل في مجموعها إلى قرابة 200 رسالة وخاطرة.

ومن المقرر إقامة حفل التدشين في مقر بيت الزبير بمسقط، وسيتم خلال الحفل تكريم عدد من الأطفال المشاركين في إعداد الكتاب، ضمن مجموعة من الفقرات الاحتفالية الأخرى.