الثلاثاء, 19 مارس 2019
18 °c

الجامعة الوطنية تحتفي بطلاب المرحلة التأسيسية

السبت 15 ديسمبر 2018 06:35 م بتوقيت مسقط

الجامعة الوطنية تحتفي بطلاب المرحلة التأسيسية

 

 

الرؤية - وليد الخفيف

احتفتْ الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بتخريج طلاب السنة التأسيسية؛ وذلك في حفلٍ أقيم برعاية البروفسور سايسمون جونز رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور ياسين اللواتي عميد كلية الدراسات التأسيسية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

واستُهِل الحفل بعزف السلام السلطاني، أعقبته تلاوة من آيات الذكر الحكيم، ثم كلمة الدكتور ياسين اللواتي عميد الكلية، تضمنت الترحيب بالحضور وتقديم الشكر للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية على جهودهم التي تكللت بنجاح العملية التدريسية في الكلية.

من جانبه، قام البرفسور سايسمون جونز رئيس الجامعة، بإلقاء كلمة؛ شدد فيها على أهمية تعلم اللغة الإنجليزية، والجد والاجتهاد للوصول للهدف المنشود. وتخلل الحفل أيضًا فقرة شعرية ألقتها إحدى الطالبات وبعض الفعاليات المنوعة التي كشفت عن المواهب التي يمتلكها الطلاب.

يُذكر أن الاحتفال يُقام سنويا لتكريم طلاب السنة التأسيسية، وتوزيع الشهادات عليهم. كما يُشار إلى أنَّ هذا الاحتفال يعد الأول في عهد الجامعة الوطنية؛ حيث كانت الاحتفالات السابقة تُقام باسم كلية كالدونيان الهندسية التي أصبحت جزءا من الجامعة. وتأسست الجامعة الوطنية العام الجاري، وتضم ثلاث كليات رئيسة؛ هي: كلية الطب والصيدلية (كلية عمان الطبية سابقا)، وكلية الهندسة (كلية كالدونيان الهندسية سابقا). وتدرس الجامعة عدة تخصصات في الكليات الثلاث، فبالإضافة إلى تخصص الطب البشري والصيدلة، تدرس الجامعة تخصصات الهندسة الإلكترونية وهندسة الكمبيوتر والميكانيك والهندسة المدنية وتكنولوجيا المعلومات والهندسة الكهربائية، وتمنح الجامعة درجة الماجستير في الإدارة الهندسية في عدة مجالات.

ويدرس في الجامعة ما يزيد على أربعة آلاف طالب من حوالي ثلاث وثلاثين جنسية حول العالم، يتوزعون على تخصصات الجامعة المختلفة، وكذلك تضمُّ الجامعة هيئة تدريس ذات كفاءة عالية من جنسيات مختلفة؛ اذ يمنح هذا التنوع الجامعة ميزة أكاديمية تُضاف إلى التنوع في التخصصات التي تدرس فيها.

وقد حصلت كلية الهندسة هذا العام على الاعتراف الأكاديمي من وزارة التعليم التعليم العالي العمانية كأول كلية هندسة تحصل على هذا الاعتراف. وبلغ عدد الخريجين من الجامعة أكثر من ثمانية آلاف طيلة فترة السنوات الماضية في مختلف التخصصات، وإضافة إلى ذلك فإنَّ الجامعة تمتاز بالتعاون الأكاديمي في مجال الأبحاث العلمية مع أكثر من 22 مؤسسة تعليمية وجامعة حول العالم.