يشمل الإجراءات المالية والبشرية والمشاريع والخدمات

تدشين التحول الرقمي في مؤسسة خدمات الأمن والسلامة ‏

...
...
...
...
...
...


الرؤية – محمد قنات
 

رعى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى أمس الأربعاء تدشين نظام تقنية المعلومات بمؤسسة خدمات الأمن والسلامة في الاحتفال الذي أقيم في المؤسسة وحضره عدد من أصحاب السعادة وممثلي الجهات المعنية.

وقال العميد الركن متقاعد راشد بن سعيد السديري الرئيس التنفيذي لمؤسسة خدمات الأمن والسلامة، إنَّ تدشين نظام تقنية المعلومات يعد أحد محاور الإستراتيجية العامة التي تتبناها المؤسسة للتحول من الخدمات الأمنية التقليدية إلى الحلول الأمنية الرقمية المتكاملة ويأتي منسجمًا مع توجه الحكومة الإلكترونية الذي تنتهجه السلطنة في سبيل رقمنة التعاملات وإحلال التقنية الحديثة بدلاً من التعاملات التقليدية، وأضاف أن تدشين مؤسسة خدمات الأمن والسلامة التي يعمل بها أكثر من عشرة آلاف مواطن عُماني في مجال الحراسات والخدمات الأمنية المتعددة تدشينها للنظام يعد تطورا مهما في سبيل مواكبة التطور التقني الذي يشهده العالم وباعتبار المؤسسة جزءا لا يتجزأ من منظومة التطور التي سوف يغطي كل مجالات عملها.
وأشار الرئيس التنفيذي إلى أنَّ هذ النظام يعد الأول من نوعه في السلطنة من حيث آلية التطبيق، بل يُعد من الأنظمة الحيوية التي تعتمد عليها المؤسسات في إدارة الإجراءات التشغيلية والإدارية والمالية والموارد البشرية وإدارة المشاريع والخدمات اللوجستية .
ومن جانبه قال هيثم الإسماعيلي مدير إدارة تقنية المعلومات بالمؤسسة في كلمته :" ‏لقد سعت المؤسسة إلى إحداث تحول في تقديم خدماتها لعملائها من ناحية الجودة والفاعلية والسرعة ليواكب رؤيتها وإستراتيجيتها وأيضًا تفعيل التواصل وخدمة الموظفين بالطريقة المثلى".
وأضاف أنه ‏وتماشيا مع الرؤية المستقبلية لمؤسسة خدمات الأمن والسلامة بالتحول من بيئة تعتمد على الأوراق إلى بيئة إلكترونية تطبق أفضل أساليب العمل، فإنّ التحول الإلكتروني سيساعد على استغلال المصادر من أجل رفع الإنتاجية وتقليل التكاليف وتسهيل العمل في المؤسسة، وذلك من خلال توفير الخدمات الإلكترونية لكل من يتعامل مع المؤسسة أو يعمل بها وتحقيق الكفاءة والجودة وفق أعلى المعايير التقنية.
وأشار مدير إدارة تقنية المعلومات إلى ‏أن تطور المؤسسات والشركات وجودة أدائها أصبح يقاس بمدى توظيفها للتقنية في تقديم خدماتها لمنسوبيها وعملائها، ولذلك خطت مؤسسة خدمات الأمن والسلامة خطوات كبيرة في هذا المجال.

وقال:"لقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع الشركة العُمانية للاتصالات (عمانتل) لتوفير الحلول المتكاملة في كافة القطاعات التشغيلية بالمؤسسة".

 وأشار إلى أنه قد تم تطبيق نظام إدارة موارد المؤسسة مايكروسوفت داينمكس 365  (Microsoft Dynamics 365 on premise installation)  والذي يعد الأول من نوعه على مستوى السلطنة من حيث آلية التطبيق وهو من الأنظمة الحيوية التي تعتمد عليها المؤسسات في إدارة الإجراءات التشغيلية والإدارية ويحتوي على منظومات عدة تعنى بالإجراءات المالية والموارد البشرية وإدارة المشاريع والخدمات اللوجستية، وأيضا يتوفر للنظام تطبيق على أجهزة الهواتف الذكية مما يتيح متابعة كل مايختص بشؤون العاملين .
كما تم تطبيق أحدث أنواع الأنظمة مثل نظام تتبع مركبات نقل النقد والذي يساعد على استخراج تقارير عن المركبات كتجاوز السرعات المحددة أو التواجد خارج نطاق العمل وغيرها من التقارير، ويقوم النظام بإرسال إشعارات تلقائية إلى الأشخاص المعنيين باستخدام النظام.
وأضاف الإسماعيلي:" لمسنا حرص المؤسسة وموظفيها على تطوير الخدمات الإلكترونية وتطبيق أنظمة تقنية جديدة ومتجددة  وهو ما يعكس حقيقة إصرار المؤسسة على التحول التقني والذي سيساهم في التوجه الذي تدعمه هيئة تقنية المعلومات لتعزيز التكامل بين الأنظمة الحكومية من خلال منصة التكامل المركزية".
 وأشار إلى أن تحقيق المزيد من التقدم في تطوير البنية الرقمية والاستفادة من تقنية المعلومات لتعزيز العمل بالمؤسسة يحتاج إلى تكاتف الجهود من جميع الأطراف وذلك لتسريع وتيرة تنفيذ هذه المشاريع وأوضح أن هذا التطور التقني بالمؤسسة يؤكد صحة توجه المؤسسة وتطبيق الإستراتيجية العامة للمؤسسة والتي توضح أهمية تطور أنظمة تقنية المعلومات لتحسين الكفاءة وتطوير الأداء نحو تحقيق الأهداف الموضوعة في مجال تقنية المعلومات، ونحن بلا شك ماضون في تطوير التقنية بالمؤسسة في كل فئاتها بشكل أكبر حيث تتجلى رؤيتنا في تسخير التقنية لتطوير المؤسسة، لذلك نسعى باستمرار لتوفير البيئة المناسبة عبر تزويد الموظفين بمهارات تقنية المعلومات لنرسم أمامهم آفاقا جديدة للإبداع والابتكار.

وتم عرض فيلم عن مؤسسة خدمات الأمن والسلامة وما شهدته من تطور في كافة المجالات.

واطلع سعادة راعي الحفل على مركبات لنقل النقد في السلطنة والإمكانيات التي تتمتع بها، والخدمات التي تقدمها للعديد من الجهات الحكومية والخاصة.
وتعد مؤسسة خدمات الأمن والسلامة متخصصة في تقديم الخدمات الأمنية الإضافية باستخدام حراس أمن مدربين على استخدام السلاح بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم 39/2004، وتقدم المؤسسة خدماتها الأمنية لكل القطاعات وفي مختلف أرجاء السلطنة بكوادر وطنية، وتعد الأولى على مستوى السلطنة في الالتزام بالتعمين بنسبة 99.9%. 
وتقدم ‏ مؤسسة خدمات الأمن والسلامة خدمات أمنية إضافية عالية الجودة من خلال توفير كل أنواع الحراسات الأمنية ونقل النقد والممتلكات الثمينة والمراقبة المركزية للمنشآت الهامة والحيوية والمرافقات الأمنية وتخزين الأسلحة.

ويعد النظام الذي دشنته مؤسسة خدمات الأمن والسلامة الأول من نوعه على مستوى السلطنة من حيث آلية التطبيق، كما يُعد من الأنظمة الحيوية التي تعتمد عليها المؤسسات في إدارة الإجراءات التشغيلية والإدارية.
 يحتوي النظام على منظومات عدة تعنى بالإجراءات المالية والموارد البشرية وإدارة المشاريع والخدمات اللوجستية.
 ويتوفر للنظام تطبيق خاص لأجهزة الهواتف الذكية يتيح طلب ومعرفة رصيد الإجازات ومتابعة كل ما يتعلق بالمخصصات المالية من الرواتب والعلاوات وأي أمور أخرى تتعلق بالفرد. 

 

تعليق عبر الفيس بوك