"إنجي عُمان" تموِّل إنشاء محطة للطاقة الشمسية في مدرسة بولاية بركاء

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

أنشأت مجموعة إنجي عُمان وشركاؤها من شركات الطاقة العاملة في السلطنة، محطة للطاقة الشمسية في مدرسة هند بنت أسيد الأنصارية للتعليم الأساسي بولاية بركاء؛ كأحد المشاريع الرائدة التي تتبانها الشركات في إطار مسؤوليتها المجتمعية.

وتم تدشين المحطة تحت رعاية سعادة مصطفى بن عبداللطيف وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية وحضور جمع كبير من المدعوين. ويأتي ذلك في إطار المسؤولية المجتمعية التي تتبناها شركات إنجي وشركاؤها في قطاع إنتاج الطاقة، وخططها الرامية إلى تعظيم الفائدة من الطاقة المتجددة ومشاركة المجتمع المحلي في الاستفادة من التقنيات الحديثة التي يتيحها القطاع بشكل عام. ووضعت شركات إنجي وشركاؤها في إنتاج الطاقة خطة طموحة تجاه المجتمع، تستهدف تنفيذ العديد من المشاريع المماثلة في المرافق الخدمية وخصوصا المدارس وغيرها. وقال المهندس حمد بن سالم المغدري الرئيس التنفيذي لمجموعة انجي عمان إن المجموعة حريصة على تقديم خبراتها وإسهاماتها في خدمة المجتمع المحلي كجزء من مسؤولياتها الاجتماعية، موضحا أنّه تمت المشاركة من قبل شركات المجموعة العاملة في السلطنة، وأنها تولي اهتماما كبيرا بكل ما يعود بالفائدة للمجتمع. وأوضح أن المشروع يعكس توجهات الشركة في خدمة المجتمع؛ وهي ماضية في ذلك من خلال المشاركة مع شركائها الآخرين، لافتا إلى أنّ المشروع عبارة عن محطة شمسية تغذي احتياجات المدرسة من الكهرباء، وما يزيد على ذلك يمكن الاستفادة منه عبر تحويله إلى الشبكة العامة في الولاية؛ حيث تنتج المحطة 80 كيلوواط، فيما تبلغ احتياجات المدرسة الفعلية 60 كليوواط. وأضاف أن للمشروع فوائد عديدة؛ فهو بجانب ما يمثله من نقلة كبيرة في الاستفادة من الطاقة الشمسية، فإنه يخدم الجانب التعليمي في المدارس، من خلال تكريس المعرفة العلمية والعملية لدى النشء بالطاقة المتجددة، باعتبارها طاقة المستقبل، من خلال وجود محطة على مقربة منهم يلمسون فوائدها وإمكانياتها، وبذلك تتولد لديهم القناعة بإمكانية الاعتماد على الطاقة المتجددة في مختلف مناحي الحياة المرتبطة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة إنجي عمان أن الطاقة المتجددة تعد أحد القطاعات الحيوية التي تسعى السلطنة من خلالها الى تعزيز التنويع الاقتصادي.

وقامت بتنفيذ مشروع المحطة الشمسية بمدرسة هند بنت اسيد الانصارية شركتان صغيرة ومتوسطة، وهو ما اعتبره الرئيس التنفيذي لمجموعة إنجي "نقلة كبيرة في قدرة هذه الشركات على تنفيذ مشاريع نوعية"، لافتا إلى أنّ قطاع الطاقة المتجددة يوفر بيئة مناسبة للعمل أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ووصف المهندس المغدري بيئة السلطنة بأنها بيئة مثالية في الاعتماد على انتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية، وأن التوجه من قبل الحكومة في الاستفادة منها يعد توجها طموحا سيحقق الكثير من المكاسب في خدمة اقتصاد السلطنة وتنويع مصادر الكهرباء.

تعليق عبر الفيس بوك