المنذري يهنئ قوات السلطان المسلحة بيومها السنوي

"الدولة" يحيل مشروع "موازنة 2019" إلى مجلس الوزراء مشفوعًا بالتوصيات

...
...
...
...
...

◄ الحارثي: مؤشرات على الاستدامة المالية بفضل تراجع العجز

مسقط - الرؤية

أحال مجلس الدولة مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 إلى مجلس الوزراء الموقر، مشفوعا بتوصيات مجلسي الدولة والشورى، وذلك بعد أن ناقش المجلس في جلسته العادية الثانية لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة التي عقدها أمس تقرير اللجنة الاقتصادية الموسعة بالمجلس حول مشروع الموازنة، وإدخال التعديلات عليه، في ضوء ما أسفرت عنه المناقشات التي شهدتها الجلسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام للمجلس.

وهنأ معالي الدكتور رئيس المجلس قوات السلطان المسلحة بيومها السنوي الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر من كل عام، مثمنا إسهاماتها المقدرة في مجالات التنمية الشاملة في البلاد، والسهر على حماية الوطن العزيز وحراسة منجزاته ومكتسباته وتهيئة المناخات الآمنة لاستقراره وازدهاره، سائلا الله تعالى العون والسداد لما فيه خير هذا الوطن ومواطنيه تحت القيادة الحكيمة لباني نهضته المباركة مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه.

عقب ذلك، ألقى المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس بيان اللجنة الاقتصادية الموسعة حول مشروع الموازنة العامة للعام 2019 مستعرضا مرئياتها حياله والتي توزعت على 6 محاور. وأشار إلى أن اللجنة رأت أهمية التركيز على المشروع في إطار سياسات الاقتصاد الكلي لمعرفة التأثيرات الإنمائية لارتفاع او انخفاض تلك الأرقام من خلال التدقيق في مؤشرات الأداء المالي، والتأكد من مدى ترابط بنود الموازنة مع نتائجها المتوقعة وفقا للأهداف المرصودة بالمشروع والمتسقة مع أهداف خطة التنمية الخمسية التاسعة. وبين أن مؤشرات نتائج أداء موازنة عام 2018 أظهرت تحسنا في بعض مؤشرات الاستدامة المالية؛ من خلال تراجع نسبة العجز إلى الناتج المحلى الإجمالي، كما أظهرت تحسنا في بعض المؤشرات المالية. وعبر المجلس عن تقديره لوزارة المالية على جهودها في إعداد مشروع الميزانية، كما عبّر عن شكره لأعضاء اللجنة الاقتصادية الموسعة، والفريق المساعد، على جهودهم في دراسة مشروع الميزانية، آملا أن تسهم مرئياتهم في تعزيز مشروع الميزانية العامة للدولة، والإسهام مع جهود الحكومة في تحقيق الاستدامة المالية وتعزيز قوة الاقتصاد العماني وتمكينه من مواجهة التحديات المختلفة.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الدولة اليوم الأربعاء جلسته العادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة، ويناقش فيها المقترح المقدم من اللجنة الاجتماعية حول حماية الأطفال من الحوادث، ومقترح لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول تنظيم الإعلان، إضافة إلى الاطلاع على بعض المواضيع المتعلقة بالمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك