تخريج الدفعة الأولى من كلية عُمان للعلوم الصحية بالظاهرة

عبري - ناصر العبري

 

احتفلت كلية عُمان للعلوم الصحية (فرع الظاهرة) بتخريج أولى دفعات برنامج بكالوريوس التمريض العام، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة. بحضور الشيخ علي بن عبد الله الحبسي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمُحافظة الظاهرة وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بمحافظة الظاهرة وأولياء أمور الخريجين والخريجات.

وبلغ عدد الخريجين والخريجات في الدفعة اﻷولى لبرنامج بكالوريوس التمريض العام للعام اﻷكاديمي 2017/2018م، 28 منهم 5 ذكور و23 إناث بعد أن أتموا دراسة المقررات الدراسية النظرية والعملية بنجاح.

في البداية ألقى الدكتور خميس بن عبدالله المزيني عميد الكلية كلمة أوضح خلاها أنَّ كلية عمان للعلوم الصحية بأفرعها تسعى نحو الجودة والتميز في مجال التعليم الصحي، ولتكون مؤسسة رائدة لإعداد أجيال مؤهلة علميًا وعمليًا ومواكبة للتطور في تقديم الخدمات الصحية المختلفة، ورائدة في التغيير وعنوانا للتقدم والارتقاء في تقديم تلك الخدمات في بيئة أكاديمية ملائمة للطلاب، هدفها رعاية إبداعاتهم وابتكاراتهم العلمية، ومزودة بالمعارف النظرية والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية، ولديهم القدرة على توظيفها، في بناء ذاتهم وتنمية مُجتمعهم. وذلك بتقديم تعليم عالي الجودة، وفقًا لمعايير علمية متبعة، بتطوير مستوى الخدمات الأكاديمية المقدمة للطلاب، والبرامج الأكاديمية، بما يتوافق مع المستجدات العلمية والتعليمية الحديثة المبنية على أسس علمية تحت إشراف وتوجيه هيئة تدريبية وإدارية ذات كفاءة عالية، تعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق الهدف الأسمى.

 بعدها ألقت حسناء بنت سليمان المعمرية كلمة الخريجين قالت فيها: "لكل منِّا في حياته أيام مشهودة تبقى في الذاكرة لايمحوها الزمن، ويأتي يوم التخرج الأسعد بين تلك الأيام، الذي تظل ذكراه مصاحبة لرحلة الحياة، ونقطة انطلاق نحو آفاقها الرحبة، وآمالها العريضة. مشيرة إلى أن الوطن لايقوم إلا بسواعد أبنائه المخلصين، وأن مجالات العمل والبناء والتطوير تتطلب بذل الجهد والإتقان والتفاني من أجل حاضر سعيد ومستقبل مشرق. بعدها شارك مجموعة من الشعراء بتقديم عدد من القصائد الشعرية المعبرة.

ثم قام سعادة الشيخ محافظ الظاهرة بتكريم الخريجة سمية بنت راشد بن سويد البادية لحصولها على المركز الأول في الدفعة، وأسماء بنت سعيد بن راشد المعمرية لحصولها على المركز الثاني، وبثينة بنت علي بن محمد المنذرية لحصولها على المركز الثالث، وبثينة بنت عوض بن حمد المنذرية الطالبة المثالية على الدفعة.

ثم قام سعادته بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات. وفي الختام أدى الخريجون والخريجات قسم المهنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك