الثلاثاء, 19 مارس 2019
19 °c

"Audi e-tron GT" نجم جديد في عاصمة السينما

السبت 08 ديسمبر 2018 08:46 م بتوقيت مسقط

"Audi e-tron GT" نجم جديد في عاصمة السينما

 

 

مسقط - الرؤية

 

تعتزم "أودي" طرح الجيل التالي من سياراتها الكهربائية في أعقاب ظهور السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات Audi e-tron GT وسيارة Audi e tron Sportback المزمع طرحهما لأول مرة في عام 2019.

 

وتأتي السيارة الجديدة بهيكل ذي أرضية مسطحة يتيح أبعاداً مذهلة ومركز ثقل منخفض. كما تضمن القوة المتولّدة التي تصل إلى 434 كيلووات (590 حصاناً) أداءً مماثلاً للسيارات الرياضية. وينتقل عزم الدوران إلى العجلات عن طريق نظام الدفع الرباعي الدائم quattro بواسطة قوة توجيه عزم الدوران ليلبي التطلعات المنشودة من سيارة ديناميكية تحمل شعار أودي.

 

وتمتاز السيارة باستوائها وعرضها وطول قاعدة عجلاتها محققةً بذلك الأبعاد والنسب الملائمة لطراز Gran Turismo كلاسيكي. ويبلغ طول السيارة التجريبية Audi e tron GT ‏4.96 متر (16.3 قدم)، ويصل عرضها إلى 1.96 متر (6.4 قدم)، في حين يُقدَّر ارتفاعها بقيمة 1.38 متر (4.5 قدم). كما تتميز سيارة الكوبيه رباعية الأبواب بجسم خفيف الوزن مصنوع من مواد متعددة.

 

ويغطي السيارة سقف مصنوع من الكربون ومُطعَّم بمكونات عديدة مصنوعة من الألومنيوم، بالإضافة إلى الألواح الداعمة المصنوعة من الفولاذ الشديد الصلابة. ويُذكر أنه قد جرى تطوير التكنولوجيا المستخدمة في هذا السيارة بالتعاون الوثيق مع بورشه. أما عناصر التصميم وطابع السيارة، فيطغى عليهما ملامح Audi الفريدة التي لا تخطئها العين.

 

وتستمد السيارة التجريبية e-tron GT السقف المائل المنساب بسلاسة حتى مؤخرة السيارة من تصميم سيارة Sportback - التصميم الأبرز للعلامة الألمانية. وبذلك تخطو Audi نحو المستقبل بخطى واثقة بالكشف عن المرحلة القادمة في رحلة تطور مفاهيم التصميم التي تعتمدها العلامة.