"الغرفة" تبحث التعاون مع وفد أوكراني لتجارة المواد الغذائية

مسقط – الرؤية

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس وفدا تجارياً متخصصا في المواد الغذائية من جمهورية أوكرانيا برئاسة سعادة سفير جمهورية أوكرانيا غير المقيم لدى السلطنة.

والتقى الوفد بالدكتور سالم بن سليم الجنيبي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الاقتصادية والفروع، ورحب الجنيبي بالضيف الزائر والوفد المرافق له، متناولا العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وسبل تعزيزها وتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين أصحاب الأعمال من البلدين شاكرا للوفد حرصهم على الالتقاء بأصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين لتبادل الأفكار والخبرات في المجالات والقطاعات ذات الأهمية وأيضا ذات الأولوية لكل من السلطنة وجمهورية أوكرانيا الصديقة. ولا شك أن للعلاقات الاقتصادية مع أوكرانيا لاسيما على مستوى القطاع الخاص في البلدين أهمية متزايدة حيث تبرز العديد من الاهتمامات المشتركة والخبرات التي يمكن الاستفادة منها لكل من الجانبين، كما أنَّ تطوير العلاقات الاقتصادية يتطلب تكثيف الجهود المشتركة للتعريف بفرص وحوافز الاستثمار وتبادل الزيارات للوفود التجارية بصورة دائمة والمشاركة في المعارض وغيرها من الفعاليات الأخرى.

ومن جانبه أشار أعضاء الوفد الزائر إلى أنهم يركزون كثيرا على قطاع المواد الغذائية وشركاتهم على استعداد لإيجاد علاقات وشراكات تجارية في السلطنة ولديهم الرغبة في دخول أسواق الشرق الأوسط عن طريق السلطنة. وتخلل اللقاء جلسات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم من الشركات الأوكرانية، لتبادل الآراء والمقترحات وتدارس إمكانية إقامة مشاريع مشتركة.

تعليق عبر الفيس بوك