الأحد, 16 ديسمبر 2018

في حفل توزيع جوائز "ذي بانكر" بلندن

مجموعة "QNB" تحصد جائزتي أفضل بنك في قطر والشرق الأوسط للعام 2018

الإثنين 03 ديسمبر 2018 07:10 م بتوقيت مسقط

مجموعة "QNB" تحصد جائزتي أفضل بنك في قطر والشرق الأوسط للعام 2018

 

الدوحة - الرؤية

نالتْ مجموعة (QNB) -أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا- جائزتيْ أفضل بنك في قطر وأفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2018 من مجلة "ذي بانكر" العالمية، خلال حفل توزيع الجوائز الذي عقد بلندن، مؤخرا، بمشاركة نخبة من الشخصيات المصرفية البارزة وكبار المسؤولين التنفيذيين في القطاع المصرفي والمالي الدولي.

ويأتي حصول QNB على هاتين الجائزتين المرموقتين في صناعة الخدمات المالية العالمية، تأكيدا لمتانة المركز المالي للمجموعة التي حققت مستويات نمو مرتفعة خلال الـ12 شهرا الماضية، مدفوعة بجودة أصولها وملاءتها المالية القوية وارتفاع إجمالي موجوداتها إلى أعلى مستوياتها، كما تعكس ما تتمتع به مجموعة QNB من مؤشرات مالية قوية ومستويات سيولة متينة، في ظل ما تحظى به من تصنيفات ائتمانية تعد الأعلى في المنطقة؛ بما بوّأها لتكون العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للعام 2018 بقيمة 4.2 مليار دولار أمريكي.

وهي تمثل شهادة امتياز لنجاحها في تعزيز ريادتها في قطر ومنطقة الشرق الأوسط، ويعكس الكفاءة العالية للإدارة ونجاح نموذج الأعمال والإستراتيجية العامة للمجموعة؛ بما يؤكد نجاحها في تقديم أفضل تجربة مصرفية لعملائها من الأفراد والشركات عبر إطلاق مجموعة من أحدث المنتجات الرقمية والخدمات المبتكرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه المجموعة توسيع شبكتها الدولية المتنامية بافتتاح فرعين جديدين للمجموعة في كل من سلطنة عمان والكويت؛ دعماً لرؤيتها في أن تصبح أحد البنوك الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا بحلول 2020. واعتمدت لجنة تحكيم "ذي بانكر"، المجلة المصرفية الدولية الأعرق في العالم والتابعة لمجموعة "فايننشال تايمز" العالمية، في اختيارها لأفضل البنوك حول العالم للعام 2018 على تحليل دقيق للبيانات المالية يسمح بتقييم مؤشرات النمو والأداء المالي التي يحققها كل بنك وفقا لإستراتيجية واضحة في الأداء ومعدلات نمو ثابتة.

وحافظتْ مجموعة QNB على تصنيف ائتماني مرتفع يعتبر ضمن الأعلى في المنطقة طبقا لعدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة؛ مثل: "ستاندرد آند بورز (A)"، و"موديز (Aa3)"، و"فيتش" (A+)، و"كابيتال إنتليجنس" (-AA-). كما حاز البنك على جوائز عديدة من قِبَل كثير من الإصدارات المالية العالمية المتخصصة.

وتتواجد المجموعة من خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم؛ حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها عبر 1.200 فرع ومكتب تمثيلي و4300 جهاز صراف آلي، ويعمل لديها ما يزيد على 29000 موظف.