"مكتبة السندباد" تشارك في "ملتقى الطفل" بالنادي الثقافي.. اليوم

 

مسقط- الرؤية

تشارك مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال، وهي إحدى المبادرات التنموية لمؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، في ملتقى "طفولتي.. ألعب – أتعلم- أستكشف"، الذي ينظمه النادي الثقافي اليوم وغدا، ويستهدف فئة أطفال ما قبل المدرسة.

ويسعى الملتقى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف منها ابتكار ألعاب تعليمية لتنمية المهارات الإنمائية والإدراكية لدى الطفل، وتنمية حواس الطفل وقدراته من خلال استخدامه لخامات البيئة المحلية، كذلك توعية فئات المجتمع بأهمية الألعاب التعليمية لطفل ما قبل المدرسة، وتقليل استخدام الأجهزة الإلكترونية وربط الطفل بالألعاب الفكرية والتربوية، إضافة إلى توفير بيئة تعليمية شيقة تنمي الإبداع والتفكير لدى الطفل. ستقام فعاليات الملتقى متزامنة في محافظة مسقط بمقر النادي الثقافي بالقرم، ومحافظة مسندم في مقر نادي خصب الرياضي، فيما ستقام فعاليات الملتقى في محافظة البريمي في مقر غرفة تجارة وصناعة عمان فرع البريمي. ومن المقرر أن تتوزع فعاليات الملتقى خلال اليومين بين حلقات نقاشية ومحطات علمية في ركن الطفل بالإضافة إلى عروض يقدمها مجموعة من أطفال ما قبل المدرسة.

وفيما يتعلق بمحافظة مسقط فتبدأ فعاليات الملتقى اليوم الإثنين وتتضمن كلمة افتتاحية للجنة المنظمة تلقيها الدكتورة عزيزة الطائي عضو مجلس إدارة النادي ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى. بعدها تُقدم فقرات إنشادية ترحيبية، تقدمها مجموعة من طلبة رياض الأطفال من مدرسة الفيصل لتحفيظ القرآن الكريم، وسوف يقوم بتقديم الحفل طلبة من مدرسة بيكن هاوس الخاصة. أما فعالية الحلقات النقاشية في اليوم الأول من الملتقى فستكون بعنوان "أهمية الألعاب التعليمية ودورها في تنمية مهارات الأطفال"، تشارك فيها رباب بنت عبدالله اللواتية، ونجمة بنت ناصر الجابرية، ومنى بنت سالم الكلبانية، وهناء بنت إسماعيل الرئيسية، ويدير الحلقة أحمد الراشدي. وتعقد فعالية ركن الطفل في قاعة رواق الفنون، وستتضمن خمس محطات تستوقف الطفل في كل محطة في حدود 15 دقيقة، سيشارك في هذه الفعالية 60 من أطفال ما قبل المدرسة.

وفي اليوم الثاني من الملتقى المقرر غدا الثلاثاء، تقام حلقة نقاشية بعنوان: "دور المجتمع في تنمية وغرس مهارات القراءة لدى الطفل". وتتكرر عروض الأطفال لليوم الثاني بالإضافة إلى عروض تقدمها مجموعة من رياض الأطفال (روضة المتعلمين الصغار الخاصة)، بعدها تبدأ فقرة مسرح العرائس تقدمها مجموعة من مدرسة بيكن هاوس الخاصة، وفقرة الحكواتي التي يقدمها إبراهيم العزري، وبعد الانتهاء من فقرة الحكواتي يتم تكريم المشاركين في الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك