الأحد, 16 ديسمبر 2018

55 فريقا على 10 مجموعات بتصفيات "أوروبا 2020"

"الماكينات" تصطدم بـ"الطواحين" في تصفيات "القارة العجوز"

الأحد 02 ديسمبر 2018 04:57 م بتوقيت مسقط

"الماكينات" تصطدم بـ"الطواحين" في تصفيات "القارة العجوز"

دبلن - الوكالات

أوقعت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020 في كرة القدم التي سحبت الأحد في دبلن، المنتخبين الألماني والهولندي في مجموعة واحدة، فيما يتوقع أن تكون أبرز مواجهة في التصفيات المؤهلة للبطولة.

وكانت ألمانيا بطلة العالم 2014، أقوى منتخب في المستوى الثاني ضمن سحب القرعة، وأوقعتها القرعة في المجموعة الثالثة التي ستضم أيضًا هولندا وإيرلندا الشمالية وإستونيا وبيلاروسيا.

وسيلاقي منتخب ألمانيا بقيادة المدرب يواكيم لوف، إيرلندا الشمالية التي سبق أن التقاها في كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

أمّا فرنسا بطلة العالم 2018، ورغم تفاديها الحلول في مجموعة واحدة مع ألمانيا، إلا أنّها ستلاقي منتخبا قويا هو الإيسلندي، وذلك في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا منتخبات تركيا وألبانيا ومولدافيا وأندورا.

وحلّت حاملة اللقب البرتغال في المجموعة الثانية، مع أوكرانيا وصربيا وليتوانيا ولوكسمبورج، بينما ستكون كرواتيا وصيفة بطلة العالم على رأس المجموعة الخامسة مع ويلز، سلوفاكيا، المجر، وأذربيجان.

إلى ذلك، حلت إسبانيا في المجموعة السادسة مع السويد والنروج ورومانيا وجزر فارو ومالطا، بينما كانت إنكلترا على رأس المجموعة الأولى مع الجمهورية التشيكية وبلغاريا ومونتينيغرو وكوسوفو.

وفي أبرز المجموعات الأخرى، ستكون إيطاليا على رأس المجموعة العاشرة مع البوسنة والهرسك، فنلندا، اليونان، أرمينيا وليشتنشتاين.

ووزعت المنتخبات الـ55 على عشر مجموعات كالآتي: خمس مجموعات تضم كل منها خمسة منتخبات، والخمس الأخرى من ستة منتخبات.

ويتأهل 20 منتخبا بشكل مباشر من التصفيات إلى البطولة التي تقام في 12 مدينة بين 12 يونيو و12 يوليو، بينما ستحجز المنتخبات الأربعة المتبقية مقاعدها بموجب أدوار نهائية في مسابقة دوري الأمم.

وتقام التصفيات المؤهلة بين مارس ونوفمبر 2019، تحضيرًا للبطولة التي تحتفل في النسخة المقبلة بالذكرى الستين لانطلاقها.