إشادات بالمواهب الشابة في ختام أمسيات ملتقى عمان الشعري

المصنعة - الرؤية

تحت رعاية معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، وبحضور معالي سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من المسؤولين والولاة، أَسْدَل ملتقى عُمان الشعري الستار على لياليه الشعرية، مُؤخراً، على مسرح الكلية التقنية بالمصنعة، وسط أجواء مفعمة بإحساس وذوق الشعر والإبداع، الذي امتد لخمسة أيام، بمشاركة خليجية وعربية وعُمانية.

بدأ حفل الختام بترحيب وتقديم الشاعرة والإعلامية السورية أميرة العباس بالحضور، ثم فتح باب الشعر بمشاركة عمانية عراقية شعرية قدمها الشاعران هشام الصقري وعمر عنّاز.

الأمسية قبل الختامية (الثامنة)، ضمت العماني خميس المقيمي، واليمني علي مجلي، والشاعر الكويتي المخضرم علي مساعد، الذي يعد ملتقى عمان الشعري السابع وأرض السلطنة أولى أمسياته الشعرية منذ 2008، فيما قدم الأمسية الشاعر العراقي عادل محسن.

وقال معالي درويش بن إسماعيل البلوشي: يعد الملتقى الشعري حدثاً ثقافياً كبيراً وسط مشاركة خليجية وعربية، وجاء بالتزامن مع احتفالات العيد الوطني المجيد الـ48، وتشرفت برعايته، وسعيد جدا لما حققه هذا الملتقى من نجاحات في نسخه السابقة والنسخة الأخيرة، الملتقى أسهم بشكل كبير في بروز أسماء شعرية على الساحة، وهذا دليل كبير على نجاحه، أشيد بالقائمين عليه وأتمنى استمراريته ودعمه في السنوات المقبلة.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للملتقى ناصر الهاشمي: لا يزال ملتقى عمان الشعري يحافظ على توهجه عامًا بعد عام، النسخة السابعة كانت مليئة بالشعر والجمال، سعدنا جداً بمشاركة إخواننا الشعراء والإعلاميين من الخليج والوطن العربي الذين كان لتواجدهم بريق زيّن فعاليات الملتقى، ملتقى عمان الشعري يشهد له الكثير بأنه حدث كبير ومهم على الساحة العمانية والخليجية وكذلك العربية، ويحسب له أنه لا يزال يظهر المواهب الشعرية العمانية للساحة، النسخة السابعة كانت ناجحة بكل المقاييس وما يثلج الصدر أنه لا يزال الحضور وجمهور الشعر ومتذوقيه هم الحدث الأبرز فيه منذ يومه الأول، ونعدكم بأن النسخة الثامنة ستكون مليئة بالمفاجآت.

الأمسية الختامية (التاسعة) جاءت متميزة واحياها الشاعر العماني حسن المعمري والإماراتي سالم بن كدح، قدم خلالها الشاعران مجموعة من القصائد الجميلة التي نالت استحسان الجماهير الحاضرة والتي قدمتها الإعلامية والشاعرة العمانية أصيلة السهيلة، في ختام الملتقى كرم راعي الحفل الشعراء والمؤسسات المشاركة واللجان المنظمة.

يُذكر أن ملتقى عمان الشعري في نسخته السابعة جمع أكثر من شخصية شعرية وإعلامية في أرض السلطنة بولاية المصنعة، وامتدت فعالياته لمدة خمسة أيام من الفترة 25-29 من نوفمبر الجاري، ويعد ملتقى عمان الشعري الذي يقام سنوياً منذ بدايته في العام 2011 من الملتقيات الشعرية البارزة والمهمة في الساحة العمانية والخليجية والعربية.

تعليق عبر الفيس بوك