"كتاب وأدباء الظاهرة" تقيم أمسية وطنية

ضنك - الرؤية

أقامتْ لجنة كُتاب وأدباء محافظة الظاهرة، بالجمعية العُمانية للكتاب والأدباء بولاية ضنك، احتفالية وطنية بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، تحت رعاية المكرم محمد بن حمد المسروري عضو مجلس الدولة.

تضمَّنت الاحتفالية لوحة ترحيبية بعنوان "مرحبا يا من شرفت دارنا" للشاعر شافي الشكري، قدَّمتها مجموعة من الفتيات. ثم قدمت موزة بنت خالد اليحيائية كلمة اللجنة؛ أشارت فيها إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية، ومدى تأثيرها الفعلي في واقع الأديب والمثقف العماني عمومًا، مشيرة إلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق كُتَّاب القصيدة في صقل معاني الحب والولاء لأرض عمان وقائدها المفدى.

كما تمَّ تقديم عرض مصور لقصيدة الشاعر متعب بن معتوق الشكري بعنوان "قابوس نور عمان"، وكانت على أنغام الفنون التقليدية في ولاية ضنك، وهي: التغرود والهمبل والعيالة، صاحب الشاعر في الأداء الشليل مانع بن سالم اليحيائي، والموهوب في الإلقاء محمد بن سيف البادي، كما تم تقديم أوبريت "العالم في وطني" وهو من أداء مجموعة من الطلاب.

وألقت الطفلة جود الغافرية قصيدة للشاعر عبدالعزيز الغافري، إضافة لأوبريت بعنوان "زمان أول"، وقدمت جوخة الشماخية كلمات نثرية في حب عمان وقائدها، تلى ذلك قصائد تحت عنوان "قابوس نور عمان"، بمشاركة الشعراء حمد الشملي وخليفة بن طويرش السعيدي وشمساء العبرية وهزاع الغافري.

تعليق عبر الفيس بوك