موقع عُمان قابوس واجهة للتعريف بالمنجزات الحضارية لجلالته بـ30 لغة

مسقط - الرؤية

يواصل موقع عُمان قابوس الإلكتروني الذي يعنى بالشخصية العظيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المُعظم - حفظه الله ورعاه- تطوره منذ تدشينه، وفي غمرة احتفالات البلاد بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد، حيث يحظى باهتمام وعلاقات متينة متطورة مع العديد من السفارات المعتمدة في السلطنة، كما يؤكد حمود بن محمد العزري، المشرف العام على الموقع والذي يضيف أنّ هناك تعاونا دبلوماسيًا في عملية الترجمة وإشرافا مباشرًا من أصحاب السعادة السفراء والدبلوماسيين، حيث تقوم إدارة الموقع بالترجمة من خلال عدة مراحل مختلفة قبل رفعها على الموقع ومتابعتها من السفارات، وأشار إلى أنّ إدارة الموقع تسعى إلى أن يتم الربط بالمواقع الخاصة بالبعثات العمانية خارج السلطنة وكذلك السفارات المعتمدة لدى السلطنة والتعريف باللغات المختلفة عبر قنواتهم الخاصة.

وأشار إلى المبادرة التي يواصل الموقع إطلاقها خلال الأعوام الأربعة المتتالية وهي عبارة عن كتيب إلكتروني يتاح لكافة الشعوب العالمية أن تعبر عن حبها وتقديرها العميق لجلالة السلطان قابوس والشعب العماني وذلك بلغة بلادهم. تستمر المبادرة لهذا العام باستقبال التهاني. وأوضح العزري أن إدارة الموقع ستقوم بالإعلان عن إهداء جلالته 48 ألف تهنئة بمختلف لغات العالم.  

وأشار العزري إلى الجهد الكبير الذي تلعبه السفارات المعتمدة لدى السلطنة في مسيرة هذا المشروع الوطني الهام الذي يؤمل أن يكون مرجعًا كبيرًا عن شخصية جلالة السلطان -حفظه الله ورعاه- وإنجازات النهضة المباركة. وأضاف: "استمرارًا لعطاء المشروع سأقوم بالإعلان عند تدشين لغات جديدة قريبا وهي الكازاخستانية، التاميلية الهندية، الفنزويلية، الأفغانية، النمساوية، كما يطلق الموقع سنوياً مبادرة قادة المجلس بمناسبة انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي وللسنة السادسة على التوالي، وستقوم إدارة الموقع بتدشين نسخة هذا العام مع انعقاد القمة بالمملكة العربية السعودية مطلع ديسمبر القادم والذي يأتي كرسالة واضحة من أبناء عمان الأوفياء تماسك البيت الخليجي ومسيرته الكبيرة أن ينعم بالأمن والأمان.

ويحظي الموقع الإلكتروني عُمان قابوس بإشادات عالمية على مستوى ملوك ورؤساء العالم وعدد من المسؤولين داخل السلطنة وخارجها".

 

تعليق عبر الفيس بوك