180 طبيبا من السلطنة والخارج في مؤتمر التخدير والعناية الفائقة

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نظمت الرابطة العمانية للتخدير والعناية الفائقة مؤتمرها السنوي بالتَّعاون مع وزارة الصحة ومستشفى قوات السلطان المسلحة ومستشفى جامعة السلطان قابوس.

استعرض المؤتمر عدة أوراق في مجال التخدير والعناية الفائقة وعلاج الألم من بينها التخدير الموضعي وبروتوكول علاج الإنتان وعلاج الألم التداخلي وأسباب الفشل الكلوي أثناء العمليات الجراحية ومستجدات علاج متلازمة الفائقة التنفسية الحادة بالإضافة إلى تطرق إحدى المحاضرات إلى تحسين جودة وبيئة عمل فرق التخدير وسلامة المرضى، وتسليط الضوء على أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال.

وأشارت الدكتورة رملاء القصابية - رئيسة قسم التخدير والعناية الفائقة بالمستشفى السلطاني رئيسة الرابطة العمانية للتخدير والعناية الفائقة - إلى أن هذه الفعالية شارك بها نحو ١٨٠ طبيب تخدير وعناية فائقة وفنيو التخدير وعدد من الممرضين، إضافة إلى محاضرين من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، علاوة على محاضرين من داخل السلطنة.

وقال الدكتور ماهر البحراني - المدير العام المساعد بالمستشفى السلطاني – إنَّ هناك تعاونا مستمرا بين الرابطة العمانية للتخدير والعناية الفائقة وكل من الجمعية الطبية العمانية ووزارة الصحة لتعريف الأطباء بآخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.

كما تطرق الدكتور صالح العبري - رئيس قسم التخدير في مستشفى القوات المسلحة رئيس البرنامج العماني للتخدير- إلى أن هذا المؤتمر السنوي يهدف أيضا لتعليم الأطباء كل ما هو جديد في هذا المجال.

ومن جانب آخر استعرضت الدكتورة أمل الشكيلية رئيسة قسم التخدير بمستشفى جعلان بني بوعلي ورقة عمل عن تجربتها في تحديث غرف العمليات والإنعاش بالمستشفى والتحديات التي واجهتها في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك