الخريجون: فرحة التخرج مضاعفة لتزامنها مع الاحتفال بالعيد الوطني المجيد

"تقنية شناص" تحتفل بتخريج 580 طالبا وطالبة في مستويات الدبلوم و"العالي" والبكالوريوس

شناص - الرؤية

تصوير: سعيد الوهيبي

 

احتفلت الكلية التقنية بشناص أمس بتخريج 580 طالباً وطالبة في مُستويات الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس وبتخصصات تقنية مُختلفة، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي محافظ شمال الباطنة، وبحضور سعادة الدكتورة مُنى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، وعدد من المُكرمين وأصحاب السعادة والشيوخ والأعيان ومسؤولي القطاعين العامَ والخاصْ، وأعضاء مجلس الكُلية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية، وأولياء أمور الخريجين والخريجات، بمقر الكلية التقنية بشناص.

وبلغ عدد الخريجين من قسم الهندسة بتخصصاته المُختلفة 319 خريجًا، ومن قسم تقنية المعلومات 130 خريجًا، ومن قسم الدراسات التجارية 131 خريجا، وقد استهل الحفل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم.

وقدّم عميد الكُلية التقنية بشناص الدكتور أحمد المعمري كلمة الكُلية رحَّب فيها بالحضور واستعرض لمحة عن الجهود التي تبذلها الكلية في سبيل الرُقي بالمُستوى الأكاديمي لطلبة وطالبات الكلية وتذليل الصعاب والتحديات التي يواجهونها، وتقديم أفضل الخدمات لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم. وقال: نقف بكل اعتزاز لنرفد سوق العمل بـ 580 تقنيًا من حملة شهادات البكالوريوس والدبلوم المتقدم والدبلوم في تخصصات الهندسة وتقنية المعلومات والدراسات التجارية، وقد تجلى إبداع طلابنا وتميزهم في مجالات عدة، حيث توّجوا بأحد المراكز الثلاثة الأولى في مجالات انترنت الأشياء ومارثون المهارات في تقنية المعلومات وفي نظام تعقب السيارات ومسابقة شفرة جوجل لتصميم مواقع الانترنت، وإدارة الأعمال والمحلل المالي الذكي. كما استبشرنا هذا الأسبوع بفوز طلابنا بالمركزين الأول والثالث على المستوى الوطني في مسابقة هواوي وبذلك سيمثلون السلطنة وللمرة الثانية على التوالي في مسابقة الشرق الأوسط التي تنظمها شركة هواوي في الصين. كما حمل الأسبوع المنصرم نبأ فوز الكلية التقنية بشناص بتمويله لأربعة مشاريع بحثية طلابية من مجلس البحث العلمي، مما يؤكد استعداد طلابنا لمهارات سوق العمل التعليمية منها والمعرفية والحياتية.

وأشار المعمري إلى أنّ وزارة القوى العاملة تعمل في خطتها الاستراتيجية القادمة للتعليم التقني على مواكبة مقتضيات رؤية 2040 والثورة الصناعية الرابعة والتماشي مع الحاجة إلى الابتكار وريادة الأعمال ومهارات القرن 21 وغيرها من العناصر التي تسهم في خلق جيل واع قادر على بناء اقتصاد مستدام.

ووجّه المعمري كلمته للخريجين بقوله: تحملون معكم منهجيتكم العلمية، ولا تنسوا أنّ التعليم هو خلقٌ لمواقف إيجابية وفعالة في الحياة؛ ومستمر ومتجدد لذلك فأنتم مطالبون بمواصلة التعلم واكتساب مهارات ومعارف جديدة؛ في زمن اقتصاده متسارع وصناعاته متجددة، وأسواقه تتنوع في كل يوم.

ووجه العميد حديثه للحضور قائلا: في خضم العمل الأكاديمي لم تنس الكلية التقنية بشناص رسالتها الإنسانية في خدمة مجتمعها المحلي،ِّ حيث قدمت الكلية ما مجموعه 640 ساعة تدريبية للمجتمع المحلي خلال العام المنصرم؛ توزعت على 17 دورة طويلة؛ و 12 ورشة عمل؛ واستفاد منها 524 مستفيد، في صنوف المعرفة من دوراتٍ في اللغةِ الإنجليزيةِ وتقنيةِ المعلوماتِ والمهاراتِ المحاسبيةِ وتنظيمِ السجلاتِ الماليةِ وصيانةِ الحاسبِ الآليِّ وتقنياتِه وغيرها؛ بهدفِ نشر المعرفة بين افراد المجتمع لتعزيزِ الشراكةِ وبناءِ القدراتِ البشرية. وألقت الخريجة أنوار راشد المكتومية كلمة نيابة عن الخريجين والخريجات قالت فيها: آلافٌ من التبريكاتَ والتهاني أَزُفُّها لكم أيها الخريجون والخريجات في ليلةِ تخرُّجِكُم، بعد أن مَرَّتْ الأعوامُ التي جنيتُمْ فيها قطافَ هذا الصرحِ العلميِّ لتقفوا تُبَاهونَ وتُفَاخِرَونَ بما حويتمُوهُ من علمٍ ومعرفة فهنيئا لنا هذا التباهي. ونُعبِّرَ عن شكرنا وتقديرنا لوزارةِ القوى العاملة، وللكليةِ التقنيةِ بشناص على إتاحةِ فرصةِ التعلمِ والمعرفةِ لنا والشكرُ موصول للأساتذةِ الأكاديميينَ الكرامْ الذين اجتهدوا في تدريسنا ورعايتنا من أولِ يومٍ دراسي وإلى نهايةِ مشوارنا التعليميِّ بالكلية.

تعليق عبر الفيس بوك