مصممٌ وفق العمارة التقليدية..

افتتاح مطعم "روزنة" بمقر الجمعية العُمانية للسيارات

...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية - مريم البادي
افتتحت الجمعية العمانية للسيّارات، مطعم روزنة التراثي ليكون واجهة جديدة لمحبي المأكولات العمانية، وذلك تحت رعاية رعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان، وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال.

وعبّر معالي الشبيبي عن فخره وسعادته بإنشاء مبنى جديد يجسد الهوية العمانية بمختلف جوانبها، وقال إنّ القيمة الجمالية التي تحسب لهذا المطعم أنه مستوحى من التاريخ العماني وآثاره، وسيحظى المكان بإقبال من جانب العمانيين والسياح على السواء.
وقال العميد جمال بن سعيد الطائي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات: جاءت فكرة إقامة المطعم ضمن خطة الجمعية لاستثمار الأرض المملوكة لها في إنشاء مرافق ترفيهية ورياضية للشباب ومختلف الزوار، حيث إنّ إقامة مرافق لتقديم الطعام ستكون دعامة أساسية لاستمرار هذه الاستثمارات. وأضاف أنّه بعد دراسة للجدوى الاقتصادية للسوق وفهم متطلباته تقرر إقامة المبنى الجديد ليخدم الجانب السياحي ويساعد مرتاديه على التعرف على طبيعة الحياة العمانية وأبرز أدواتها التراثية.
ويقع المطعم الذي افتتح أول أمس، بمقر الجمعية في مرتفعات المطار بمسقط، ويمتد على مساحة 4 آلاف متر مربع، موزعة على دورين، وأوضح الطائي أن كل دور به 15 غرفة، وكل منها تحمل اسم أحد الحصون والقلاع العمانية، إضافة إلى 4 مجالس كبيرة، يمكن استخدامها في الاجتماعات، على أن يبدأ العمل بافتتاح جزئي خلال الشهر الأول لتقديم وجبتي الغداء والعشاء فقط، ثم بعد ذلك يفتتح كليا لتقديم الوجبات كافة.
وقال سليمان الحارثي صاحب الشركة المشغلة للمطعم إنّ المطبخ العماني غني بالمأكولات المتنوعة، فالكثير من المطاعم تقدم مأكولات قليلة مثل الشوي والعرسية والقبولي، لكننا نحاول استعراض كافة فنون المطبخ العماني وأصنافه المتنوعة. مشيرا إلى أن المطعم العُماني روزنة يحمل في تفاصيله قصه من الزمن وحكاية مع الأيام وكل ذلك يقف على الإبداع المعماري العماني.

تعليق عبر الفيس بوك