"مصفاة الدقم" تدشن برنامجًا لتطوير مهارات القيادة والتخطيط والملاحة البحرية

...
...
...
...

 

الدقم - الرؤية

 

انطلقت فعاليات برنامج مصفاة الدقم لتطوير مهارات القيادة والتخطيط والملاحة البحرية "برنامج النوخذة" بالتعاون مع مؤسسة عمان للإبحار، بمشاركة 50 طالبا من طلبة المدارس الحكومية بمحافظة الوسطى.

ويأتي البرنامج ضمن مبادرات الاستثمار الاجتماعي بمصفاة الدقم بالتعاون مع مؤسسة عمان للإبحار ووزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الوسطى. ويهدف البرنامج الذي يستمر لثلاثة أيام بفندق كراون بلازا الدقم إلى تزويد الطلبة بمجموعة من المهارات من خلال مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى تعليمهم مبادئ الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية والإنضباط. كما يهدف البرنامج إلى تزويد الطلبة بمهارات الاتصال ومهارات التخطيط لتحقيق الأهداف ومهارات فهم نقاط القوة والضعف في الشخصية لتعزيزها والإرتقاء بها في جميع مجالات الحياة.

ويشارك في البرنامج 100 شاب عماني مقسمين إلى فئتين وهما فئة طلاب المدارس وفئة الشباب الخريجين. وبمناسبة تنفيذ البرنامج، قال جاسم بن حسن العجمي، رئيس الاستدامة المؤسسية بمصفاة الدقم إن الاهتمام بتطوير الإنسان العماني من الأمور التي أولاها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم كل الرعاية والاهتمام، وذلك لدورها الهام والمحوري في تحقيق أهداف مسيرة النهضة المباركة. ويأتي تنفيذ مصفاة الدقم لهذا البرنامج ترجمة لهذه الرؤية السامية التي تهدف الى إعداد قادة المستقبل في المجالات المختلفة. سعداء بشراكتنا مع مؤسسة عمان للإبحار لتنفيذ هذا البرنامج الطموح الذي يهدف الى تعزيز مهارات القيادة والتواصل وحل المشكلات لدى أبناء المجتمع المحلي.

وقال المدرب أحمد المعمري، كبير مرشدي قسم تنمية المهارات الشخصية بمؤسسة عمان للإبحار: يتضمن برنامج النوخذة برامج نظرية وأنشطة عملية وجلسات مناقشة مع الطلبة لمناقشتهم عن مدى استفادتهم من محتوى الورش في الفترة المسائية. كما قال ماجد بن محمد الجنيبي مدير مساعد بدائرة الأنشطة الطلابية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى إن البرنامج يسهم في تزويد الطلبة بعدد من المهارات والخبرات كمهارات التواصل وتكوين العلاقات ومهارات إدارة الوقت والفريق.

تعليق عبر الفيس بوك