المقاومة الفلسطينية تعلن وقف إطلاق النار مع الاحتلال بغزة

غزة - الوكالات

أعلنتْ فصائل المقاومة الفلسطينية التوصُّل لوقف لإطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي، والذي دَخَل حيز التنفيذ في قطاع غزة مع حلول مساء أمس، بعد جولة تصعيد جديدة أشعلتها عملية تسلل إسرائيلية فاشلة.

وقالتْ غرفة العمليات المشتركة -التي تضمُّ الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة- في بيان: إنَّ جهودا مصرية مقدرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال، وإن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان "طالما التزم به العدو الصهيوني". وفي وقت سابق، قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: إنه في حال توقف الاحتلال عن عدوانه على القطاع، يمكن العودة لتفاهمات وقف إطلاق النار. وشدد هنية على أن فصائل المقاومة دافعت عن شعبها ونفسها أمام العدوان الإسرائيلي.

وقال مسؤول فلسطيني مُطَّلع على محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة التي تتوسط فيها مصر، إن الفصائل الفلسطينية وافقت على وقف إطلاق النار بشرط التزام إسرائيل بالأمر نفسه. وردًّا على سؤال عن الموعد المحتمل لبدء وقف إطلاق النار؟ قال مسؤول فلسطيني آخر: "على الفور، إذا أخذت إسرائيل خطوة مماثلة". لكن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي المصغَّر قال بعد اجتماع استمر 6 ساعات إنه أمر الجيش بمواصلة الهجمات على غزة "وفق ما تقتضيه الضرورة"، في إشارة إلى أن رده سيكون محسوبا على تحركات المقاومة الفلسطينية.

تعليق عبر الفيس بوك