"البحث العلمي" يعرف بخدماته الإلكترونية لبعض الجهات الحكوميّة

مسقط - الرؤية

نظم مجلس البحث العلمي لقاء تعريفيا لمجموعة من المؤسسات الحكومية لتعريفهم بالخدمات الإلكترونية الداخلية والخارجية المُتاحة عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، وتطبيق الهواتف الذكية، والبرامج الإدارية المساعدة في إنجاز الأعمال والمهام لموظفي المجلس بكل سهولة ويسر، وذلك بمقر المجلس بالخوض.

بدأ اللقاء بكلمة ألقتها نجاح بنت محمد الراشدية الأمينة العامة المساعدة للشؤون الإدارية والمالية بمجلس البحث العلمي أوضحت فيها أهميّة الخدمات الإلكترونية، وضرورة مواكبة التطور التقني الذي يشهده العالم، وضرورة الاستفادة من الخبرات والمهارات بين مختلف مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أنّ الموقع الإلكتروني للمجلس الذي صمم ليكون نافذة تفاعلية مع الباحثين يتيح مجموعة من الخدمات الذكية في مجال البحث العلمي، إلى جانب الصفحات الإلكترونية التي تتضمن أهم وأبرز أعمال المجلس وأنشطته في مجالات متعددة.

من جانبه قدّم علي بن عبد الله المسكري مدير دائرة الموارد البشرية بمجلس البحث العلمي عرضا حول الأنظمة الإلكترونية المستخدمة لتنظيم العمل في الجوانب الإدارية والمالية بالمجلس كنظام قاعدة البيانات الإدارية والمالية، ونظام المراسلات الداخلي، ونظام تقييم الأداء الوظيفي، ونظام التعاون الوظيفي الخاص بالمجلس، وتطرق لدليل الإجراءات والعمليات للموارد البشرية بالإضافة إلى قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

الجدير بالذكر أنّ مجلس البحث العلمي يسعى إلى تقديم خدمات إلكترونية تسهل عمل الباحثين كبوابة عُمان البحثية التي تخدم الراغبين بتقديم مقترحاتهم البحثية في البرامج التي بدأ مجلس البحث العلمي بتفعيلها مما يمكن للباحث من التقدم بمقترحه البحثي من أي مكان توجد فيه خدمة الشبكة العالمية للمعلومات، وكذلك يستطيع متابعة نتائج تقييم المقترح المقدم وتقارير التقييم وغيرها من الأنظمة والبرامج الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك