صدور عدد جديد من "التكوين"

مسقط - الرؤية

صدر العدد الجديد من مجلة "التكوين" الشهرية، عن مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان، تزامناً مع أجواء الفرح الوطني الذي تعيشه البلاد، بمُناسبة العيد الوطني الثامن الأربعين المجيد.

بهذا العدد توقد التكوين شمعتها الرابعة حيث انطلقت في نوفمبر قبل ثلاث سنوات لتصبح خلال فترة وجيزة منبرا إعلاميا عمانيا بارزا.

يتضمن العدد حواراً مع معالي وزير التنمية الاجتماعية، وحوارا مع الشاب عبدالله المطاعني الذي تفوق على نظرائه القادمين من شتى بقاع العالم فكان مشروعه الأفضل بين 300 متقدم "في الهندسة الكيميائية" بجامعة مانشستر.

وفي الملف الثقافي يطرح حمود بن سالم السيابي مقاربته بين أشعار بوشكين وبوتين، فيما يتساءل استطلاع المجلة عن المهرجانات الكثيرة التي أصبحت تقام في شتى البقاع دون أن تتحمل كلفة ضيوفها الذين تدعوهم فيُلبون الدعوة من باب المشاركة والحضور، خاصة أولئك المبعدين عن حسابات المؤسسات الثقافية المعروفة في بلادهم.

وفي الملف الفني حوار مع صاحبة الصوت الدافئ مكادي نحاس. أما في الملف السياحي فتقدم المجلة قراءة أخرى في سيرة مدن في "ألمانيا والنمسا" حيث أصبحتا ضمن خارطة السائح العماني بتركيز من مكاتب السفر المحلية لاكتشاف جمال البلدين.

ويشتمل العدد على العديد من الأخبار والتقارير في مجالات الصحة والتغذية وشؤون المجتمع ومجالات العلوم والتكنولوجيا ومستجداتها المتلاحقة. ومقالات متنوعة لنخبة من الكتاب العمانيين والعرب.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك