معرض لتسليط الضوء على مشاريع رائدة.. وإبراز للمواهب الرياضية

صلالة مسك ختام اللقاءات التعريفية بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب وسط حضور جماهيري حاشد

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
  • الطائي: الجائزة تهدف لتحفيز الشباب واستقطاب المجيدين في مختلف المجالات
  • الجولة تضمّنت مشاركة طالبات مدرسة السيدة ميزون في حوار حول "إعلام المبادرات"
  • عرض التجارب الناجحة في نفاذ الطاقة المتجددة والروبوت والذكاء الاصطناعي بظفار
  • عروض للمواهب من فرق رياضية ومعرض لعدة مشاريع

صلالة - سعود الحضري- فهد المرزع

تصوير/ سعد البرعمي

اختتمت الأحد، بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة الجولة التعريفية لجائزة الرُؤية لمبادرات الشباب في نسختها السادسة، والتي نفذت على مستوى محافظات السلطنة؛ بهدف التعريف بأهداف ومضامين الجائزة. ورعى الختام سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، بحضور عدد من المكرمين والمسؤولين وطلبة المؤسسات التعليمية بالمحافظة.

وشارك عدد كبير من طلبة وطالبات مدارس تعليمية ظفار في هذا القاء التعريفي وذلك بإشراف دائرة البرامج التعليمية حيث بدأت الفعاليات بعرض فيلم عن الجائزة ثم ألقى المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية والمشرف العام على الجائزة كلمة تحدث فيها عن أهمية الجائزة في نشر الوعي الثقافي والمعرفي في مختلف الجوانب العلمية والتعليمية والتقنية؛ حيث ذكر أنّ جائزة الرُؤية لمبادرات الشباب في نسختها السادسة تأتي ضمن نهج "إعلام المبادرات" الذي تتأسس عليه السياسة التحريرية لجريدة الرؤية مركزة على البحث عن أفضل المبادرات والمشاريع والابتكارات الشبابية.

وأضاف أنّ الجائزة تهدف إلى تحفيز فئة الشباب وإطلاق العنان لهم لإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم وقدراتهم الابتكارية. وتطمح لاستقطاب الشباب المجيدين في مختلف المجالات (العلمية، والبحثية، والفنية، والإعلامية، والإلكترونية، والاجتماعية)، وتجديد روح الإبداع والابتكار لديهم؛ بما يحقق المساهمة الفاعلة في الدفع بمسيرة التنمية الشاملة في مستويات ومجالات مختلفة. وفي الختام قام سعادة الشيخ راعي المناسبة بتكريم الجهات الداعمة ولجان التنظيم وتكريم المتحدثين وأصحاب المشاريع الشبابية المشاركة في الفعالية.

تضمنت فعاليات الجولة التعريفية مشاركة طالبات مدرسة السيدة ميزون بنت أحمد للتعليم الأساسي (5-12) في فقرة حوار حول (إعلام المبادرات) بالإضافة إلى عرض لمجموعة من التجارب الناجحة شملت مشروع نفاذ الطاقة المتجددة والروبوت والذكاء الاصطناعي بمحافظة ظفار والمشاريع الإعلامية بالإضافة إلى تطبيقات جوجل كنموذج للثورة الصناعية الرابعة كما شاهد الحضور بعضا من المواهب البدنية والفنية من قبل فرق رياضية بالإضافة إلى المعرض التعريفي الذي يتضمن نماذج لعدد من المشاريع الشبابية.

يذكر أنّ فئات الجائزة لهذا العام تنقسم إلى 8 مجالات ويتم منح جوائز مالية للمراكز الثلاثة الأولى في كل مجال وهي جائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب - مجال الإلكترونيات. وجائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب - مجال الطاقة المتجددة. وجائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب - مجال إعادة التدوير. وجائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب - مجال ذوي الاحتياجات الخاصة. وجائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب - مجال تقنية المعلومات (تطبيقات ومواقع التجارة الإلكترونية).

كما تشمل المجالات جائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب - مجال الفنون (الأداء الموسيقي). وجائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب - مجال الإعلام الرقمي (برامج اليوتيوب). وجائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب - مجال خدمة المجتمع (المبادرات التعليمية).

تعليق عبر الفيس بوك