حلقة عمل عن "سلامة المرور" في "مطارات عُمان"

...
...
...

مسقط - الرؤية

تنظِّم مطارات عُمان، خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2018، حلقة عمل عن "فريق سلامة المرور في المدرج"، ضمن خطط الشركة لتعزيز جهودها في بيئة قطاع المطارات في السلطنة، مع التوسع الذي يشهده القطاع، وما تشكله المطارات من محطات رئيسية في الدعم اللوجستي لاقتصاديات الدول.

ويُشارك في حلقة العمل 40 مختصا، يمثلون كلا من: المنظمة الدولية للطيران المدني، والهيئة العامة للطيران المدني، والمديرية العامة للأرصاد الجوية، ومشاركون من عدد من المطارات العالمية، ومسؤولو مطارات عمان والمطار السلطاني الخاص ومطار سلاح الجو السلطاني العماني، ومشاركون من الإدارة العامة لطيران الشرطة والطيران العماني والشركة العمانية لخدمات الطيران.

وقال زكريا بن يعقوب الحراصي مدير خدمات ساحة المطار في شركة مطارات عُمان: تهدف حلقة العمل إلى تعزيز أمن وسلامة المرور في المدرج، والذي يشكل أهمية بارزة لجميع رحلات الطيران؛ سواء من حيث الإقلاع أو الهبوط، ومواكبة التطورات التي يشهدها قطاع المطارات في العالم في هذا المجال من خلال عرض أفضل الممارسات الأمنية في مجال تصميم البنية الأساسية للمطارات لمجابهة التدخلات غير المشروعة، والتهديدات الأمنية، بمشاركة منظمات دولية ومؤسسات محلية يُمثلون الشركاء الأساسيين في قطاع المطارات. وكذلك ضمان أمن وسلامة المدرج لحماية الركاب والطاقم وموظفي الخدمات الأرضية والطائرات وتجهيزات المطارات التي تخدم الطيران المدني.

وأكد الحراصي أن "مطارات عُمان" تعمل على إنشاء فرق سلامة المدرج في المطارات كوسيلة للحد من الحوادث المتعلقة بالطائرات والحوادث الخطيرة من خلال تبادل الأفكار والخبرات المتعلقة بالقضايا الحالية والناشئة المرتبطة بتخطيط سلامة المدرج.

وأضاف زكريا الحراصي مدير ساحة المطار في شركة مطارات عُمان: تسلط حلقات العمل -التي يُحاضر فيها مختصون من الهيئة العامة للطيران المدني، والمديرية العامة للأرصاد الجوية، والطيران العُماني، ومطارات عُمان- الضوء على أهمية تحسين الوعي حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالسلامة، بما في ذلك قواعد القيادة الآمنة في المدرج وقوانينها، وأنظمة طرق المدرج والعلامات الإرشادية والتنبيهية الخاصة بذلك، وإجراءات السلامة عند القيادة بقرب الطائرات، إضافة إلى التدابير الاحتياطية في موقع العمل.

تعليق عبر الفيس بوك