جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال بقطر تشارك في معرض إيدو تراك عُمان 2018

 

أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، وهي الجامعة الرائدة عالمياً في مجال برامج التعليم التنفيذي، عن عزمها المشاركة في فعاليات معرض ’إيدو تراك عُمان 2018‘ للتعليم العالي والتدريب والتوظيف، والذي يُقام بين يومي 28-30 أكتوبر في ’مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض‘.

ويوفر المعرض منصةً مثالية تتيح للجامعات ومراكز ومؤسسات التدريب المحلية والدولية التواصل بشكلٍ بنّاء مع الطلاب والمدراء والمسؤولين التنفيذيين المهتمين بالتعليم على كافة المستويات.

وستشارك جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر في الجناح الخاص بالتعليم العالي، لتسلط الضوء على منافع الانتساب إلى برامج التعليم التنفيذي عالمية الطراز التي تقدّمها الجامعة في المنطقة، وذلك بما يشمل برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال EMBA، وبرنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية SBUM، بالإضافة إلى البرامج التنفيذية القصيرة، والبرامج المصممة خصيصاً للمشاركين من مختلف مستويات العمل لدى الشركات الخاصة والهيئات الحكومية.

وبعد اختتام المعرض، سيقوم استشاريو برامج التعليم التنفيذي لدى جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris بعقد اجتماعات فردية مع المشاركين لتعريفهم على منافع التسجيل في أحد برامج التعليم التنفيذي. وسيتم تحديد مواعيد المقابلات خلال فعاليات معرض ’إيدو تراك عُمان 2018‘، على أن يتم استقبال المرشحين المحتملين يوم الأربعاء الموافق 31 أكتوبر.

ويعتبر برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال MBA برنامجاً عمليّاً مكثفاً بدوامٍ جزئي؛ وقد تم تصميمه خصيصاً لتمكين التنفيذيين من بلورة فهمٍ متعمّق حول الأثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي لمشهد الأعمال العالمي، وتزويدهم بأفضل المهارات التي تدعم تطبيق رؤاهم بشكل عملي. كما ويستهدف البرنامج كبار القادة الذين ينشدون الارتقاء بمسيرتهم المهنية نحو مستويات جديدة كلياً، واكتساب مزايا تنافسية وخبرات قياديّة رفيعة المستوى تضمن لهم مواكبة سوق العمل التي تشهد تغيرات متسارعة اليوم.

من جهة ثانية، تم تصميم النسخة المُحدّثة من برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية (SBUM) خصيصاً للمهنيين وروّاد الأعمال الذين ينشدون بناء مستقبلٍ واعد، وتطوير مداركهم ومعارفهم الإداريّة والقياديّة، أو الذين يسعون إلى إدارة أعمالهم وشركاتهم الخاصة بكفاءة. وسيُتاح للمشاركين تخصيص برنامجهم بمرونة عالية عبر اختيار واحد من بين 3 مسارات تنسجم مع طموحاتهم المهنية وهي: الإدارة العامة، والتسويق والمبيعات، وريادة وتطوير الأعمال.

ويتم تقديم جميع برامج الجامعة بشكلٍ يلائم بيئات العمل التنفيذية، بهدف تمكين المشاركين من مواءمة دراستهم الأكاديمية مع جداول أعمالهم المزدحمة.

 وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور نيلز بلامبيك، العميد والمدير التنفيذي لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر: "على مدى السنوات القليلة الماضية، استقطبت برامجنا للتعليم التنفيذي الكثير من المشاركين الُعمانيين، والذين أصبحوا الآن يشغلون مناصب قياديّة في العديد من الشركات الرائدة. وقد حرصنا أيضاً على تصميم وإطلاق برامج تعليميّة مخصصة للمشاركين من الشركات في السلطنة مثل ’مجموعة نماء‘. وسنتمكّن خلال مشاركتنا في معرض ’إيدو تراك عُمان 2018‘ من إجراء لقاءات مع المشاركين المحتملين، واستعراض برامج التعليم التنفيذي الأفضل والأكثر ملاءمةً لهم. كما سنسلّط الضوء على مساهمة جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في مساعدة متخصصي الموارد البشرية على تلبية احتياجات التدريب للقادة الناشئين أو كبار المسؤولين التنفيذيين".

ويُقام معرض ’إيدو تراك عُمان 2018‘ تحت رعاية وزارة التعليم العالي، ووزارة الخدمة المدنيّة، ووزارة القوى العاملة ووزارة التربية والتعليم (المركز الوطني للتوجيه المهني). ويمثل هذا المعرض فعالية توظيف رائدة للعديد من القطاعات، كما أنه يركز بالدرجة الأولى على مجالات التعليم العالي والتدريب وتنمية الموارد البشرية. ويوفر المعرض فرصاً مميزة أمام الطلاب والخريجين وخبراء الموارد البشرية للقاء موظفي القبول في الجامعات، ومستشاري التوظيف وموظفي الموارد البشرية، وذلك بهدف استكشاف الفرص الأكاديمية وإمكانية الحصول على الإرشاد والتوجيه المهني.

2.5.0.0

تعليق عبر الفيس بوك