رئيس نادي النصر: نتعرض لظلم تحكيمي "مُتعمد".. ودماء جديدة بالانتقالات الشتوية

الرؤية - وليد الخفيف

أَبْدى رئيس نادي النصر الشيخ عامر الشنفري امتعاضَه من قرارات الحكم محمود المجرفي، الذي أدار لقاء فريقه ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري عمانتل، واصفا الأخطاء بالمؤثرة، مُحمِّلا الحكم جانبا من مسؤولية الخسارة التي لحقت بفريقه.

وقال الشنفري لـ"الرؤية": لم يكُن الحكم مُوفَّقا على الإطلاق. تغاضَى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للنصر، رغم اقترابه من الحالة، ثم احتَسَب ركلة جزاء غير صحيحة لصُحار، جاء منها هدف المباراة الوحيد. هناك مُشكلات سابقة بين النادي والحكم؛ لذا طالبنا لجنة الحكام من الموسم الماضي بعدم إسناد مباريات النصر للمجرفي، غير أنَّ اللجنة لم تُلبِّ طلبنا حتى تفاقمت الأزمة.

وأضاف الشنفري: تعود المشكلة إلى نهاية الموسم الماضي عندما اعتدى يونس المشيفري مهاجم النصر على محمود المجرفي، وصدرت في حقه عقوبة الإيقاف لمدة 12 مباراة من قبل لجنة الانضباط، ثم خفضت إلى ثمانية مباريات بعد الاستئناف. سُلوك اللاعب كان مرفوضا من قبل نادي النصر ومجلس إدارته، ولم أحبِّذ تجديد عقد اللاعب بعد حادثة الاعتداء رغم احتياجنا إلى خدماته. يبدو أن هناك هواجس تؤرق الحكم من نادي النصر. وتابع: المشيفري كان لاعب يصنع الفارق، ولكنني فضَّلت رحيله، وسددت مبلغ الغرامة المقررة، وقيمتها 2000 ريال؛ لأن اللاعب كان قد استلم كل مستحقاته المالية من النادي.

وألمح إلى أنَّ المجرفي لم يكن موفقا أيضا في كل المباريات التي أدارها للنصر، مستندا في حديثه لمباراة فنجاء والعروبة المواسم السابقة، لافتا لأحداث مشابهة أثرت على نتيجة تلك المباريات أيضا. وزاد قائلا: نؤمن بأن الخطأ جزء من اللعبة، ولكن الخطأ الذي يحمل جانبا من التعمد يبدو مؤلما لنا، ويهدر جهود الفريق ويبدِّد آمال جماهيره. النصر ليس من الأندية التي تنتقد الحكام، والدليل على ذلك عدم التعقيب على لقاءات كثيرة كان آخرها الخسارة من ظفار، ولكن الفريق تعرض أمس الأول لقرارات خاطئة بدَّدت أمله في العودة للقاء.

وأضاف الشنفري: تقدمنا بشكوى لاتحاد الكرة، وتحدثنا مع لجنة الحكام ورئيسها. وأصدرنا بيانَ استنكار. نأمل أن نحصل على حقنا، ويتعين على الحكم أن يعترف بخطئه، وأن تعلن لجنة الحكام العقوبة فور إصدارها.

وفي سياق متصل، أكد رئيس نادي النصر أنَّ الإدارة جدَّدت الثقة في المدرب، ولا تعتزم خلال تلك الفترة التغيير حرصًا منها على تحقيق الاستقرار الفني، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة ناقش التقرير الذي رفعه الحكم، وتضمن نقاط القوة والضعف، والأسباب وراء تراجع النتائج في الفترة الأخيرة، وأنَّ المجلس مُقتنع بذلك لحد كبير، وأنَّ العمل سيتواصل من أجل تعديل المسار.

وكَشَف الشنفري عَزم إدارة النادي تعزيز الصفوف ببعض الصفقات المحلية والخارجية، خلال فترة الانتقالات الشتوية، مُلمِّحا أن اللاعبين الأجانب لم يصنعوا الفارق بختام الجولة العاشرة، وأن الجهاز الفني ينتظر أداءً أفضل من بعض اللاعبين المحليين.

وبمعرض إجاباته عن أسباب تراجع مستوى النتائج مؤخرا، قال: الإصابات تلاحق الفريق. إصابة فهد نصيب وفهمي دوربين، وغيابهما أثر على الفريق، تزامنا مع اعتذار خليفة الجهوري عن مواصلة اللعب للنصر؛ فالجهوري كان مفيدا بجانب خالد الهاجري، فنحن نعاني على المستوى الهجومي، ورغم الجهود الكبيرة للهاجري غير أنه بحاجة للتسجيل.

تعليق عبر الفيس بوك