معايير جديدة لقوة المحرك وروعة التصميم في "إنفينيتي QX50"

مسقط - الرؤية

 

تعد السيّارة الرياضية الفارهة إنفينيتي QX50 الجديدة كليا، والمدعومة بأول محرك ضغط متغير في العالم، أكثر سيارات إنفينيتي إثارة للاهتمام حتى الآن. وقد تمّ تصميم سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم مع تقنيات عالمية الأولى، والتصميم غير المتناظر لـ QX50 والجو الهادئ الخاضع للتحكم، لتلبية الاحتياجات المختلفة للسائق والركاب.

وصُممت السيارة لتلبية كامل احتياجات مشتري السيارات الفاخرة اليوم، وتلبية رغبتهم في امتلاك أحدث تحفة تكنولوجية، QX50 الجديدة كلياً تقدم ما يعد ربما محرك الاحتراق الداخلي الأكثر ابتكارا في السوق في الوقت الحالي. وتروق إنفينيتي QX50 للمشترين الباحثين عن مجموعة فريدة من المساحات الداخلية، والكفاءة، والتصميم الحديث، بالإضافة إلى الأداء السهل على الطرقات.

وقال متحدث باسم إنفينيتي عُمان: إن إنفينيتي QX50 هي السيارة الأكثر أهمية التي أطلقناها على الإطلاق، وهي تجسد كل ما ترمز إليه العلامة التجارية: التصميم الجميل والتكنولوجيا المتقدمة والأداء التمكيني. وباعتبارها سيارة رياضية فارهة متوسطة الحجم، فهي السيارة المناسبة في الوقت المناسب في واحدة من أسرع فئات السيارات نموًا في العالم.

ويعد VC-Turbo المحرك الأول من نوعه في العالم في تقنية الانضغاط المتغير، والذي يتم تحويله حسب الطلب. يعدّل محرك VC-Turbo سعة 2.0 ليتر، الذي يمثل طفرةً تكنولوجية في تصميم محرك الاحتراق، مُعدّل انضغاطه لتحسين الطاقة والكفاءة.

ويقدم المحرك 268 حصانا (200 كيلوواط) و (380 نيوتن متر) واقتصاد الوقود من 14.1 كيلومتر / لتر مجتمعة، الدفع بالعجلات الأمامية. 13.6 كم / لتر مجمعة، بنظام الدفع الكلي. تقدم طرز الدفع الأمامي تحسنًا بنسبة 35٪ في كفاءة استهلاك الوقود مقارنةً بطراز QX50 V6 السابق الذي يدور بالبنزين؛ تقدم طرز الدفع الكلي تحسنًا بنسبة 30٪. يتم إقران المحرك مع ناقل حركة متغير مستمر (CVT)، لتسليم الطاقة بسلاسة. يتطابق العدد غير المحدود من تروس نقل الحركة بشكل مثالي مع قدرة المحرك على تحويل السرعات فيما بينها.

ومع الحفاظ على تصميم QX50 واستلهاماً من QX سبورت، فإن التصميم الخارجي الأيروديناميكي لـ QX50 يعيد صياغة مفردات لغة تصميم علامة إنفينيتي المميزة والرائعة في التصميم لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. فهو يجمع بين الهيئة الواثقة والتعبئة الذكية، بينما تسلط الخطوط العميقة الضوء على تأثير الفن البشري في عملية التصميم.

 

تعليق عبر الفيس بوك