أردوغان يطالب السعودية بتسليم الـ 18 المتهمين بقتل خاشقجي

أنقرة – الوكالات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن المدعي العام السعودي سيزور تركيا غدا الأحد، وسيلتقي نظيره التركي في اسطنبول لبحث قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف أردوغان مخاطبا السعودية حول مقتل خاشقجي: "إذا كنتم تريدون إزالة الغموض، فالموقوفون الـ18 هم النقطة المحورية في التعاون بيننا. وإذا كنتم لا تستطيعون إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى، فسلّموهم إلينا لمحاكمتهم كون الحادث وقع في قنصلية السعودية باسطنبول".

ولفت أردوغان إلى أن "الأشخاص الـ18 (الموقوفين في السعودية) يعرفون قاتلي خاشقجي لأن الجاني بينهم"، وتابع متسائلا: "من هو المتعاون المحلي الذي (تسلّم جثة خاشقجي)؟ عليكم أن تكشفوا لنا عنه".

واستطرد: "لقد أطلعنا من يريدون معرفة ما جرى على المعلومات والوثائق التي بحوزتنا والتي زودنا السعودية بها أيضا، مع إبقاء النسخة الأصلية (من الوثائق) لدينا".

واختفى الصحفي جمال خاشقجي بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول مطلع الشهر الحالي قبل أن يعلن النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفائه أظهرت "وفاته" نتيجة "اشتباك بالأيدي" نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في قنصلية المملكة، مؤكدا توقيف 18 شخصا في إطار التحريات.

تعليق عبر الفيس بوك