شواطئ جزيرة مصيرة تجتذب أكثر من 15 ألف سائح

...
...
...
...
...

 

مصيرة - الرؤية

تجتذب جزيرة مصيرة على مدار العام آلاف السياح من داخل السلطنة وخارجها للاستمتاع بطقسها المعتدل ونقاء بيئتها وجمال شواطئها وقضاء عطلة هادئة إضافة إلى صيد الأسماك ورحلات الغوص والقيام بالرياضات البحرية ومشاهدة الطيور والسلاحف.

وقالت إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية إن 15189 سائحا تم تسجيلهم في كشوفات المنشآت الفندقية والسياحية بجزيرة مصيرة خلال 2017 أقاموا في منتجع جزيرة مصيرة ذي 3 نجوم والفنادق والشقق الفندقية المرخصة، إضافة إلى عدد كبير من المواطنين والسياح زاروا الجزيرة طوال العام لقضاء عطلاتهم فيها. ويوجد بالجزيرة إضافة إلى منتجع جزيرة مصيرة ثلاثة فنادق من فئة نجمة واحدة ومنشأة شقق فندقية واحدة وبيت ضيافة وسيجري خلال 2018 تدشين منشأة أخرى من الشقق الفندقية تضم 15 شقة، وافتتاح فندق أمواج مصيرة خلال العام القادم والذي يضم 43 غرفة، وهناك تراخيص جديدة قادمة.

وتشير الإحصائيات الصادرة عن وزارة النقل والاتصالات إلى وجود 11 عبارة تعمل على خط شنة مصيرة والعكس، قامت (العبارات الأهلية) حتى نهاية شهر أغسطس من العام الحالي بـ2075 رحلة من مرفأ مصيرة إلى مرفأ شنة مقابل 1775 من مرفأ شنة إلى مرفأ مصيرة، بينما نفذت العبارات التابعة للشركة الوطنية للعبارات 1581 رحلة من وإلى جزيرة مصيرة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، ونقلت أكثر من 127 ألف راكب، فيما قامت خلال عام 2017 بـ 2980 رحلة في الاتجاهين ناقلة 194 ألفا و214 راكبا.

وقال الشيخ منصور بن محمد المجعلي صاحب مؤسسة موارد مصيرة للتجارة إنَّ الإقبال السياحي على جزيرة مصيرة جيد جداً لما تمتلكه الجزيرة من مقومات سياحية طبيعية وبما يوجد بها من المنشآت الفندقية والسياحية التي تعمل على إبراز المقومات السياحية للولاية. وقال فيجاي كومار هاندا المدير العام لمنتجع جزيرة مصيرة: تشتهر الجزيرة بثرواتها الطبيعية  الفريدة التي ظلت جاذبة للسياح، وهي واحدة من أكثر الجزر جمالاً في العالم.

 

تعليق عبر الفيس بوك