لأول مرة منذ عقد.. "كلاسيكو الأرض" بدون ميسي ورونالدو

الرؤية - أحمد السلماني

أعلن نادي برشلونة اﻹسباني -رسميًّا- غياب قائده وأيقونته اﻷرجنتيني ليونيل ميسي، عن مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، والمقرر لها يوم 28 أكتوبر الجاري، علي ملعب سانتياجو برنابيو، في قمَّة مباريات الدوري الإسباني بسبب الإصابة، وبالتالي تأكد غياب النجم الكبير عن مباراة فريقه أمام إنتر ميلان الإيطالي، مساء بعد غد الأربعاء، بدوري أبطال آوروبا، كما سيغيب عن مباراة ذهاب كلاسيكو الأرض مع الغريم التقليدي ريال مدريد مساء الأحد المقبل، وهو اللقاء الذي سيشهد أيضا غياب البرتغالي رونالدو عنه أيضا ولأول مرة منذ 11 عاما؛ وبالتالي سيشهد العالم اللقاء المنتظر بدون النجمين.

وذكر برشلونة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": خضع ميسي لفحوصات طبية أظهرت تعرضه لكسر في ذراعه، إثر سقوطه على الأرض خلال مباراة الفريق أمام إشبيلية، في وقت سابق من السبت. وأضاف: "الوقت التقريبي لغياب ميسي عن الملاعب يتراوح بين 3 و4 أسابيع"، مما يعني غيابه عن مباراتي الفريق أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل، إلى جانب الكلاسيكو.

وكان ميسي قد غادر ملعب "كامب نو"، في الدقيقة 26 من مباراة أشبيلية متأثرا بإصابته، بعد أن سقط بطريقة مروعة على ذراعه خلال كرة مشتركة مع أحد لاعبي الفريق اﻷندلسي. ولم تفلح محاولات الطاقم الطبي في علاج ميسي ليخرج من الملعب، ويضع ضمادة على ذراعه، ويتجه ﻷحد المستشفيات القريبة من ملعب اللقاء، ويحل الفرنسي عثمان ديمبلي، بديلا له.

وسجل ميسي الهدف الثاني في انتصار البلوجرانا (4-2) على أشبيلية، ليُسهم في استعادة الفريق لذاكرة الانتصارات والصدارة، بعد 4 جولات متتالية شهدت 3 تعادلات وخسارة. وﻷول مرة منذ فترة ليست بالقصيرة، وتمتد لـ11 عاما، يقام كلاسيكو اﻷرض بدون ميسي وغريمه الأزلي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق، والمنتقل الصيف الماضي، إلي يوفنتوس اﻹيطالي.

ميسي سيغيب بشكل مؤكد عن موقعة إنتر ميلان في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، ثم لقاء الكلاسيكو بعدها بأربعة أيام على نفس الأرضية وبالتحديد الأحد 28 من الشهر الحالي، بقية المباريات كتالي (ديبورتيفا ليونيسا، رايو فاييكانو، إنتر ميلان، ريال بيتيس) مع إمكانية العودة ضد أتليتكو مدريد في الرابع والعشرين من نوفمبر. وستكون تلك هي المرة الثالثة رقميًا التي يغيب ميسي من خلالها عن مواجهة ريال مدريد منذ انضمامه إلى برشلونة.

وإجمالًا، فإنَّ ميسي قد واجه ريال مدريد في 38 مباراة، مُحرزًا خلالها 26 هدفًا وصانعًا لـ14 أخرى. الفوز كان من نصيب برشلونة في 17 مرة مقابل 12 لأبيض العاصمة، التعادل في 9 مواجهات. وأخيرًا، غاب ميسي عن صفوف برشلونة في 119 لقاء منذ تصعيده للفريق الأول لمختلف الأسباب ما بين إصابة وإراحة، فاز الفريق في 83 مباراة وخسر 20، بينما آلت نتيجة التعادل في 16 مباراة.

تعليق عبر الفيس بوك