"عمان إكسبو" تنظم النسخة الثانية عشرة على مدار ثلاثة أيام

400 شركة محلية وعالمية تثري أجنحة معرض عمان للغذاء والضيافة 2018

...
...
...
...

مسقط - العمانية

 

بدأت أمس بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال النسخة الثانية عشرة من معرض عُمان للغذاء والضيافة بمشاركة ٤٠٠ شركة محلية وعالمية مختصة بالأغذية والمشروبات ومعدات تجهيز المطابخ والمطاعم وتنظمه شركة أعمال المعارض العُمانية عُمان إكسبو ويستمر لثلاثة أيام.

ورعى افتتاح المعرض معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة الذي أوضح أنَّ ازدياد العارضين في المعرض راجع إلى اتساع قطاع الضيافة في السلطنة، مبيناً أنَّ وجود العديد من الشركات في المعرض يتيح مجالاً للتنافس ويمنع الاحتكار إضافة إلى أنَّ الزبون سيجد الغرض المناسب له.

وفيما يتعلق بوصول أول فوج سياحي روسي إلى صلالة، قال معاليه إن وصول السياح الروس يأتي في إطار البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي تنفيذ بعد إعطاء التسهيلات للسياح الروس فيما يتعلق بالتأشيرات السياحية إضافة إلى عزم الطيران العماني فتح خط طيران مباشر إلى موسكو بنهاية أكتوبر الجاري مما سيكون دافعًا كبيرًا للسياحة الشتوية في محافظة ظفار.

ويشتمل المعرض على معظم القطاعات المهمة في صناعة المواد الغذائية وعالم الضيافة بما في ذلك المنتجات المحلية والواردات العالمية وأنظمة التغليف وأطقم الأثاث المنزلي والفندقي والمنتجعات السياحية وفنون الديكور والكثير من المنتجات.

وتشارك في المعرض العديد من الشركات والمراكز التجارية وشركات تغليف المواد الغذائية وتعرض منافذ البيع بالتجزئة خدماتها في مجالي الغذاء والضيافة. ويُصاحب المعرض عدد من المسابقات المتعلقة بجوانب الطهو التي تحظى بمشاركة عدد كبير من المؤسسات المتخصصة والأفراد الهواة منهم والمحترفين.

وبلغ عدد الدول المشاركة في المعرض 20 دولة إضافة إلى السلطنة مما سيوفر فرص عقد اجتماعات عمل بين الشركات المحلية والدولية بهدف توفير الفرصة المثالية للتبادل التجاري بين السلطنة وباقي الدول.

تعليق عبر الفيس بوك