صدور التنبيه رقم 4 حول العاصفة "لبان" .. و"الأرصاد" تحذر من غزارة الأمطار

الرؤية-خاص

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن آخر صور الأقمار الاصطناعية وخرائط الطقس بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعدة، توضح تمركز العاصفة المدارية  حاليا غرب بحر العرب على دائرة عرض 14.9 شمالا وخط طول 57.5 درجة شرقا، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 55 الى  63 عقدة (100- 117 كم/ساعة) ، ويبعد عن سواحل السلطنة حوالي 400 كم، عن مدينة صلالة.

وتواصل العاصفة المدارية (لبان) تحركها بإتجاه الغرب الى الشمال الغربي نحو السواحل اليمنية بالقرب من ساحل محافظة ظفار،  ومن المحتمل أن تتأثر محافظة ظفار والأجزاء الجنوبية لمحافظة الوسطى بتأثيرات مباشرة ابتداءا من اليوم السبت 13 أكتوبر 2018 م بأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا ورياح نشطة تقدر ما بين 30 - 40 عقدة مع ارتفاع في أمواج البحر تقدر بين 6 - 8 أمتار .

وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بضرورة أخذ الحيطة والحذر نظرا لغزارة الأمطار المحتملة والمصحوبة برياح نشطة وجريان الأودية على محافظة ظفار، مع ضرورة الابتعاد عن الأماكن المنخفضة ومسارات الأودية، وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة.

وشهدت جزر الحلانيات وسدح والجازر وأجزاء من الشويمية وحاسك وحدبين ومرباط هطول أمطار متفاوتة الغزارة مع رياح نشطة أمس الجمعة، وامتدت تدريجيا نحو طاقة وصلالة وريسوت ورخيوت وضلكوت وقيرون حيريتي.



DpVIU8CXgAIEQqv

تعليق عبر الفيس بوك