الإثنين, 17 ديسمبر 2018

وكيل "التعليم والمناهج" يتفقد مدارس ظفار

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 08:54 م بتوقيت مسقط

ث 115
ث 8858

صلالة- الرؤية

قام سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج أمس بزيارة لعدد من المدارس التابعة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، شملت مدرسة مرباط للتعليم الأساسي للصفوف من (1- 4) ومدرسة ابن خلدون للتعليم الأساسي للبنين للصفوف من (5 -12) ومدرسة طوى أعتير للبنات للصفوف من (5 -12).

وقد تم أثناء الزيارة الاجتماع بأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وأولياء الأمور إلى جانب زيارة عدد من الفصول الدراسية للاطلاع على العمل التربوي والتدريسي وكل ما يتعلق بالموقف التعليمي. كما تم الاستماع إلى بعض الآراء والمقترحات من قِبل التربويين والتي تمحورت في مجال الإجادة في الأداء التعليمي والأساليب التدريسية والوسائل التعليمية والآليات والخطط التي تهدف إلى تحقيق نجاح العملية التعليمية.

وقال سعادته إنّ وزارة التربية والتعليم ماضية في غرس القيم والأخلاق الحميدة وحب العلم والتعلم في نفوس الأبناء وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية لإيجاد الدافعية نحو التعلم ونحو المثابرة في التحصيل والانتظام المدرسي. وهذا لا يتحقق إلا بتعاون كل منظومة التربية من خلال جهود كل أفراد الأسرة التربوية و بالتعاون مع أولياء الأمور. وهذا بطبيعة الحال يقتضي انتظام الطلبة في الحضور إلى المدرسة والالتزام بمواعيد الحصص الدراسية وعدم الانقطاع لكي تكتمل لديهم كل مراحل المحتوى المعرفي والفكري من خلال المنهج المدرسي.

مشيراً إلى أن مشروع سلاسل العلوم والرياضيات سوف يُسهم في إعطاء الطالب فرصة جيدة لاستيعاب المفاهيم من خلال التعلم باللعب وصولاً إلى مرحلة المشكلات واستيعاب مضامين الأنشطة التقويمية والتي تعطي فرصة للتعلم التعاوني في المجموعات ويكون دور المعلم فيها الدعم وتوسيع التفكير من خلال طرح الأسئلة.