مناقشة التعاون البناء بين السلطنة والمملكة المُتحدة

 

مسقط - العمانية

عقد صباح أمس بوزارة الخارجية الاجتماع الرابع عشر لمجموعة العمل العمانية البريطانية المشتركة برئاسة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية عن الجانب العماني ومعالي أليستر بيرت وزير الدولة بوزارة الخارجية عضو البرلمان البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن الجانب البريطاني.

تناول الاجتماع مناقشة علاقات الصداقة القائمة والتعاون البناء بين السلطنة والمملكة المتحدة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وحرص البلدين على تعزيزها وتشجيع تنمية الشراكة التجارية والسياحية والاستثمارية.

وتبادل الجانبان خلال الاجتماع وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك وحرصهما على مواصلة العمل الجاد للوصول إلى حلول سياسية توافقية لتلك القضايا عبر الحوار والتفاوض السلمي تحقيقاً للأمن والسلام وبيئة يسودها التفاهم والوئام. وتأتي هذه الزيارة تزامنًا مع التمرين العسكري العماني البريطاني المشترك "السيف السريع 3" والذي يستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري. حضر الاجتماع من الجانب العماني سعادة السفير الشيخ يحيى بن عبدالله آل فنة العريمي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية وسعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الأمين العام وسعادة السفير الشيخ بدر بن محمد الهنائي رئيس دائرة غرب أوروبا. ومن الجانب البريطاني سعادة السفير هاميش كأول سفير للمملكة المتحدة معين لدى السلطنة، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك