تفوق للأندية المصرية والسعودية في "الأندية العربية".. و"سيد البلد" يطيح بالترجي حامل اللقب

...
...
...
...

 

الرؤية – وليد الخفيف

اختتمت منافسات دور الـ 32 في بطولة زايد للأندية العربية الأبطال، لتترقب الأندية المتأهلة قرعة دور الـ 16 المقرر عقدها يوم السبت القادم.

وشهدت منافسات دور الـ 32 تألقا مصري تمثل في تأهل الأندية الأربعة - الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري – كما تأهل الهلال وأهلي جدة والنصر (السعودية)، من الأندية الجزائرية، وفاق سطيف ومولودية العاصمة واتحاد العاصمة، والرجاء والوداد من المغرب، والنجم الساحلي التونسي، والمريخ السوداني، والوصل الإماراتي والنفط العراقي.

الحضور الجماهيري كان لافتا في الدور الماضي فضلا عن الإثارة والمتعة الكروية في كثير من المباريات التي شهدت الندية والحماسة بين المتنافسين على أرضية الميدان.

ولم يخل دور الـ 32 من المفاجآت، حيث ودّع الترجي التونسي حامل لقب النسخة الماضية على يد الاتحاد السكندري الملقب بسيد البلد، كما ودع الصفاقسي التونسي أمام النفط العراقي، فالحظ لم يحالف الأندية التونسية في منافسات تلك النسخة.

وظهرت الأندية المصرية في صورة رائعة بعدما أسقط الأهلي نظيره النجمة اللبناني، بفوز عريض في عقر داره برباعية مقابل هدف، بعد التعادل ذهابًا في مصر.

وتجاوز الزمالك عقبة القادسية الكويتي بفضل قاعدة التسجيل خارج الأرض، بعد التعادل ذهابًا بدون أهداف في مصر، وبهدف لكل منهما في الكويت، كما عاد الإسماعيلي ببطاقة التأهل من الكويت بعد تخطي عقبة الكويت بركلات الترجيح.

النجاح المصري جاء تزامنا مع نجاح جزائري تمثل في تأهل وفاق سطيف على حساب العين الإماراتي، كما أطاح مولودية العاصمة بنظيره الرفاع البحريني، ولحق بهم اتحاد العاصمة على حساب القوة الجوية العراقي المنسحب بعد أحداث مباراة الذهاب التي أقيمت في الجزائر.

وتأهلت 3 أندية سعودية إلى دور الـ 32، حيث تخطى الهلال، عقبة الشباب ممثل السلطنة، كما أطاح النصر بنظيره الجزيرة الإماراتي، وتفوق أهلي جدة على المحرق البحريني، غير أن الاتحاد ودع البطولة أمام الوصل الإماراتي.

ويدافع النجم الساحلي منفردا عن طموحات الكرة التونسية بعد الفوز على الرمثا الأردني بنفس النتيجة 3-1 ذهاباً وإياباً، بعد خروج الترجي والصفاقسي من البطولة.

وكانت أندية الكويت ولبنان وسوريا وليبيا والبحرين والأردن وعمان قد ودعت البطولة من هذا الدور.

وشهد دور الـ 32 غزارة تهديفية تمثلت في تسجيل 73 هدفاً في 32 مباراة، وكان الفوز الأكبر من نصيب الأهلي المصري على النجمة اللبناني 4-1، والنصر السعودي على الجزيرة الإماراتي بالنتيجة نفسها.

وسجل أكثر من لاعب هدفين في دور الـ 32 وهم عمر السومة وعبد الرحمن غريب (أهلي جدة)، ويحيى الشهري (النصر)، حمزة الدردور (الرمثا)، صدام بن عزيزة (النجم الساحلي)، فراس شواط (الصفاقسي)، أمادو نياس (السلام زغرتا)، إبراهيما دياكيه (العين)، عبد المؤمن جابو (وفاق سطيف) ولم يشهد الدور تسجيل أحدهم لثلاثة أهداف.

تعليق عبر الفيس بوك