الكويت: انفراجة قريبة للأزمة الخليجية

الكويت- الوكالات

أعلنت الكويت رسميا، السبب الذي من أجله تستقبل البلاد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في زيارة هي الأولى منذ ثلاث سنوات.

وقال نائب وزير الخارجية، خالد الجار الله، إن الأزمة الخليجية ستكون من بين ملفات عديدة ساخنة في المنطقة والعالم، يتباحث بشأنها أمير البلاد مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يبدأ زيارة إلى الكويت مطلع الأسبوع المقبل، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.

ووصف الجار الله في تصريح للصحفيين عقب مشاركته في حفل السفارة الصينية بمناسبة عيدها الوطني والذكرى الـ69 لتأسيس الجمهورية، أول من أمس، العلاقات الكويتية السعودية بالمتميزة والمتنامية، وقال إن "ولي العهد السعودي سيحل في قلوب أهل الكويت ووجدانهم"، مشيرا إلى "مواقف المملكة قيادة وشعبا مع الكويت لن تنسى لا سيما أثناء الغزو العراقي الغاشم" على حد قوله.

وردا على سؤال عن إمكانية أن يكون ملف الأزمة الخليجية حاضرا على المناقشات والمباحثات التي سيجريها الأمير مع ابن سلمان خلال الزيارة، قال: "بالفعل هذا الملف والعديد من الملفات الساخنة ستكون حاضرة خلال الزيارة ونحن متفائلون".

وعن تصريحات أمير قطر التي دعا فيها الأشقاء إلى العودة مرة أخرى إلى طاولة الحوار، ومدى اعتبار ذلك مؤشرا على انفراجة قريبة للأزمة الخليجية، قال: "نرجو أن يكون مؤشرا إيجابيا ومقدمة لطي صفحة أزمة بين الأشقاء طال أمدها".

وتبذل الكويت جهود وساطة للتقريب بين الجانبين، إلا أنها لم تثمر عن أي تقدم حتى الآن.

 

تعليق عبر الفيس بوك