خليج مسقط .. امتزاج الطبيعة مع التطور

...
...

 

مسقط – الرؤية

يتخطى خليج مسقط تجسيد نمط حياة المجتمع العماني المتميّز بالرقي والسلام، ليعكس جمال وثقافة السلطنة من مختلف النواحي، حيث تم تصميم خليج مسقط لأولئك الذين يبحثون عن التوازن المثالي بين نمط الحياة العصرية وسط أحضان الطبيعة الخلابة، إذ تتجلى روعة التخطيط الدقيق وبراعة الاهتمام بالتفاصيل.

وبموقعه المميز في بلد السلام، يوفّر خليج مسقط للعائلات حياة آمنة ومتناغمة في محيط مثير يزخر بالمناظر الخلابة. كما أن خليج مسقط المصمَّم خصيصاً لتوفير حياة فاخرة للمجتمع، يؤمن مزيجاً متناغماً من أنماط الحياة العصرية ضمن مساحات رحبة من المناظر الطبيعية والحدائق الخضراء والشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء المتلألئة.

ومع موقعه المُحاط بجبال الحجر من جهة، وخليج عُمان من الجهة الأخرى، يقدّم خليج مسقط لمحة فريدة عن ميزة السلطنة في مناظرها الطبيعية الخلابة. يمتد خليج مسقط على مساحة 2,2 مليون متر مربع، وتضم المرحلة الأولى من المشروع 260 وحدة سكنية حصرية تضم فلل فسيحة، ومنازل عصرية، وشقق فاخرة موزعة على ثلاث مناطق سكنية- جميعها مُطلة على واجهة بحرية آسرة ومناظر خلابة للحدائق والجبال الشاهقة.

وكالعديد من المناظر الطبيعية الجذابة التي تزخر بها السلطنة، يوفر خليج مسقط ثلاث مناطق سكنية متنوعة تم تصميمها بعد دراسة دقيقة بغية تحقيق التوازن المثالي والمتناسق مع الطبيعة، ولتناسب مختلف الأذواق والرغبات، حيث تضم المناطق السكنية كل من: منطقة وجد، وزهاء، ونمير.

وتتألف "وَجد" من فلل فسيحة على قمم التلال وتتميز بإطلالات ساحرة على المناظر الطبيعية المحيطة التي تستدعي الانجذاب الروحي الذي يوحي به هذا الاسم. بينما تتميز "زهاء" بمزيج فريد من وحدات الدوبلكس والفلل الواقعة في قلب خليج مسقط النابض بالحياة وتحيط بها الحدائق الخضراء مترامية الأطراف. وتضم "نمير" فلل الجزيرة التي تتميز بموقعها الفريد في جزيرة تحيط بها مياه البحيرة الصافية والجميلة من كل جانب على مقربة من الشاطئ. ونظراً لما تشتهر به السلطنة من كرم الضيافة المتأصلة في جذورها، اختار خليج مسقط سلسلة فنادق جميرا الرائدة، نظراً لحسن الضيافة الأصيلة الذي تشتهر به، حيث سيضم خليج مسقط اثنان من فنادق 5 نجوم الفاخرة التي تطل على البحر وتتم إدارتها من قبل المُشغل العالمي مجموعة جميرا. من المقرر أن يتم افتتاح أول فنادق جميرا بخليج مسقط قريباً والذي سيوفر باقةً مُنتقَاةً من الخدمات للسياح والمقيمين الذين يتوقون لتذوق أطيب المأكولات بالمطاعم الفاخرة  والاستمتاع بأرقى التجارب بعيداً عن صخب الحياة. وقريباً أيضاً، سيتم إطلاق ساحة المنتجع الترفيهية التي تحمل اسم "بارك لاند"، حيث ستضم مساحات من الحدائق الخضراء النابضة بالحياة، والمنتزهات، كما ستكون ملحقة بمجموعة من المطاعم الفاخرة والمتاجر الرائدة.

وأظهرت أحدث الإحصائيات زيادة في عدد السياح الذين يزورون السلطنة، مما يدفع السلطنة لتعزيز القطاع العقاري بهدف تحقيق معايير التميّز العالمية. وإن خليج مسقط الذي يجري تطويره بموجب تكليف حكومي بالتعاون مع القطاع الخاص هو مشروع مشترك بين شركتي "عمران" و "سرايا عمان القابضة" ويمثل أحد المشاريع الهادفة إلى تحقيق معايير عالمية، تماشياً مع رؤية السلطنة التي تقضي بتحقيق التنوع الاقتصادي عبر الاستغلال الأمثل والفعّال للقطاع السياحي. وبعد تحقيقه لتقييمات مميزة وردود فعل إيجابية منذ تاريخ إنشائه، يعد خليج مسقط فرصة ذهبية للاستثمار.

تعليق عبر الفيس بوك